نواب الشعب يوقعون نماذج تزكية مرشحي انتخابات الرئاسة.. ويؤكدون: نقف خلف الرئيس السيسي

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 07:00 م
نواب الشعب يوقعون نماذج تزكية مرشحي انتخابات الرئاسة.. ويؤكدون: نقف خلف الرئيس السيسي
مجلس النواب

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الرسمي للانتخابات الرسمية والبدء في جمع توكيلات تأييد المرشحين بالانتخابات، ومع صباح اليوم الثلاثاء، فتح مجلس النواب أبوابه لاستقبال أعضاءه للتوقيع علي نماذج تزكية الراغبين فى الترشح للانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، وشهد البهو الفرعونى تواجد عدد كبير من نواب الأحزاب.
 
ووفقاً لنص المادة 142 من الدستور، يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.
 
وأكد المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب أن الأمانة العامة للمجلس أتاحت منذ صباح اليوم نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024 والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة 142 من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح 20 عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة 108 من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك. 
 
وأضاف الامين العام لمجلس النواب أن التوقيع على نموذج التزكية يكون من خلال النائب بشخصه، ولا يجوز إنابة غيره في التوقيع عنه، كما أنه لا يجوز للنائب الواحد تزكية أكثر من مترشح.
 
ووقع النائب محمد أبو العينين وكيل  مجلس النواب، توكيل تزكية لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا:" الشعب سيقول كلمته ونحمل التقدير للرئيس ومؤمنين بما يفعله ونؤيده كل خطواته ودعم ترشحه كي نستكمل البناء". 
 
وتابع أبو العينين:" لا ينكر أحد ما تحقق من انجازات، علينا فقط أن نقارن وضع وحال البلاد فى 2011 و2023 وحجم المشروعات القومية الكبري ومشروع حياة كريمة المشروع التاريخى، وسيذكر التاريخ مبادرة حياة كريمة التاريخية التي تمت في كافة ربوع مصر.
 
واستكمل:" سنتجاوز الأزمات والتحديات ونقف خلف القائد ولا شك أن الاستثمار على الأبواب ومصر وضعت نفسها على خريطة الاستثمار العالمى فهى بلد مستقر وهناك استقرار وأمان وبنية تحتية قوية، وعلينا أن نقيم كل السياسات التى تمت ونقيم السلبيات والإيجابيات ونضع سياسات ورؤى جديدة تليق بالإمكانيات والظروف العالمية ولا شك أننا تأثرنا بالأزمة المستوردة ونتحرك لنواجهها بفكر جديد ونجدد الفكر ونحدثه، مؤكدا على أهمية وجود دور أكبر للقطاع الخاص لتخفيف العبء عن الدولة والتركيز على صناعات المستقبل من خلال فكر تنافسي خاصة في ظل التنافسية الدولية.
 
ووجه وكيل مجلس النواب، رسالة للمواطنين، قائلا: " احتشدوا وشاركوا.. نعلم من أنجز وضحى بنفسه من أجل هذا البلد وتحمل المسئولية خلال 30 يونيو الثورة الشعبية الحقيقية التى حققت إرادة الشعب".
 
وقال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب،  إن جميع أعضاء مجلس النواب حريصين على المشاركة فى العرس الديمقراطى الخاص بالانتخابات الرئاسية 2024 وهي أحد الاستحقاقات الدستورية، مضيفاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعاد لمصر الأمن والاستقرار والسلام ،وحقق طفرة على الصعيد الخارجي.
 
وتابع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب: "الرئيس خاض حربا لتحقيق التنمية و الانتصار ضد قوى الشر والإرهاب التى ارادات تخريب البلاد واسس قواعد جمهورية 30 يونيو التى ترسخ فى أهم مبادئها أن دولة العدل والقانون والمساواة الكاملة متحققة لجميع المواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ماضية فى اختيار كفاءتها بواقع أن لكل مجتهد ومعيار التميز فيها الكفاءة.
 
ولفت النائب إيهاب الطماوي، إلى أنه وقع نموذج التزكية لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئأسية المقبلة.
 
وقال النائب عربى فؤاد، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حقق طفرة كبيرة فى كافة المجالات والقطاعات على مدار السنوات الأخيرة الماضية.
 
وتابع فؤاد: "حرصت اليوم، على توقيع نموذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لاستكمال سلسلة المشروعات القومية والإنجازات التى بدأها الرئيس خلال الفترة الماضية".
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن حزمة الإجراءات والقرارات والمبادرات والسياسات المالية كان لها دور كبير فى صمود الدولة المصرية فى وجه التحديات العالمية التى يشهدها العالم أجمع وانعكست على اقتصاديات الدول، ومن ثم الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الأجدر للفترة المقبلة لجنى حصاد ما بدأناه مع الرئيس خلال هذه الفترة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة