اليوم العالمي للسياحة.. المنيا تفتح مزارتها الأثرية مجاناً واحتفالات بمعبد الكرنك بالزي الفرعوني

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 03:00 م
اليوم العالمي للسياحة.. المنيا تفتح مزارتها الأثرية مجاناً واحتفالات بمعبد الكرنك بالزي الفرعوني
اليوم العالمي للسياحة
إيمان محجوب

تحت شعار الاستثمار الاخضر والسياحة يحتفل العالم اليوم 27 سبتمبر باليوم العالمي للسياحة، وذلك بهدف التوعية العالمية لأهمية صناعة السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية ومدى تأثيرها على المجتمع المحلي والعالمي.
 
الاحتفال باليوم العالمي للسياحة بالزي الفرعوني بمعبد الكرنك
 
وبهذه المناسبة تحتفل عدد من المحافظات المصرية التي تمتع بوجود عدد من المتاطق الاثرية المزارات السياحة بهذا اليوم، حيث تشهد محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بمعابد الكرنك، وسط حشد جماهيري ووفود أجنبية، لإحياء التراث الفرعوني بطرق متعددة.
 
وتشمل الاحتفالية عدة فقرات متنوعة حيث تبدأ بالفنون الشعبية، وتليها فقرة التنورة والمزمار والرقص بالعصا، مع عدة فقرات آخرى يبدع فيها الأطفال الذين يلبسون زي أجدادهم الفراعنة القدماء.
 
images (7)
 
احتفالات محافظة الاسكندرية باليوم العالمي للسياحة
 
كما أعلنت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي في الإسكندرية التابعة لوزارة السياحة والآثار افتتاح فعاليات اليوم العالمي للسياحة، اعتبارًا من اليوم حتى يوم 30 سبتمبر، بحضور الدكتورة إيناس دياب مديرة مركز الحرية للإبداع، والقنصل يانج يي، قنصل عام دولة الصين بالإسكندرية، وعدد من الفنانين ورموز المجتمع السكندري ومؤسسات المجتمع المدني، لتتضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة لخدمة السياحة السكندرية.
 
كما قدمت الدكتورة داليا، سارى إخصائي السياحة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تعريف عن شعار اليوم العالمي للسياحة، هذا العام عن "الاستثمار الأخضر" والتحول من السياحة بالفكر التقليدي إلى السياحة قطاع من الاقتصاد الأخضر وذلك من خلال الاستثمار الأخضر في المنشآت السياحية والاستثمار والتدريب الأخضر للعنصر البشري.
banner-wtd23-ar
 
وشاركت مدير عام التنشيط السياحي الجمهور السكندري، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، ليتضمن إفتاح سيمبزيوم كيمت وهو عبارة عن الرسم على أشرع المراكب بأحد الشواطئ الخاصة وحفلة غنائية موسيقية لأطفال متحف المجوهرات بالمركز الثقافي الروسي بحضور بافيل كيديسيوك مدير المركز، ثم افتتاح مهرجان الطعام food festival بالتعاون مع القنصلية الصينية والمركز الثقافي الروسي وورش يدوية للأطفال وختام مهرجان الرسم "سيمبزيوم كيمت".
 
 
احتفالا باليوم العالمي للسياحة محافظة المنيا تفتح المزارات السياحة مجانا للجمهور
 
 وفي اطار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إن المحافظة تحتفل اليوم الأربعاء باليوم العالمى للسياحة والذى يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك فى إطار الترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة والتعريف بدور المحافظة الثقافى والتاريخى على مر العصور.
 
وأعلن المحافظ، فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالمجان غدًا أمام الزائرين، بمناسبة يوم السياحة العالمى، مشيرًا إلى أنه تم وضع برنامج بالتنسيق بين إدارة السياحة ومديريتى الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة الذى يمتد عبر العصور، حيث يضم برنامج الاحتفال مجموعة من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية أمام مبنى الديوان العام على كورنيش النيل بحضور عدد من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية وبمشاركة الجماهير من أبناء المحافظة.
 
2016-635940689918644769-864_main
وأضاف المحافظ، أن المنيا هى ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتى الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام.
 
كما تضم العديد من المواقع الأثرية والسياحية الهامة منها منطقة بنى حسن بمركز أبو قرقاص، منطقة تل العمارنة بمركز ديرمواس منطقتى الأشمونين وتونا الجبل بمركز ملوى دير السيدة العذراء بجبل الطير بمركز سمالوط، منطقة شهداء البهنسا بمركز بنى مزار
 
وحددت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة يوم السياحة العالمي في اجتماعها الذي عُقد في اسبانيا عام 1980، وقد تم اختيار هذا التاريخ ليتزامن مع الذكرى العاشرة لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970، ويُعَد اليوم العالمي للسياحة بمثابة دعوة للمجتمع الدولي والحكومات والمجتمعات المحلية والمؤسسات المالية المتعددة الأطراف وشركاء التنمية ومستثمري القطاع الخاص وكافة أطراف صناعة السياحة المعاصرة للعمل بشكل متناسق للنهوض بالقطاع السياحي العالمي والذي يُعَد من أهم مكونات الاقتصاد العالمي الذي يقود قاطرة التنمية على المستوى الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق