الليلة.. 8 مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 02:30 م
الليلة.. 8 مواجهات نارية في دوري أبطال أوروبا

تشهد منافسات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، إقامة 8 مواجهات قوية اليوم الثلاثاء، على رأسها، عندما يحتضن ملعب «دييجو أرماندو مارادونا» قمة نابولي الإيطالي صاحب الأرض وفريق ريال مدريد الإسباني، في العاشرة مساء.

الريال في مواجهة نابولي
 
ويدخل ريال مدريد اللقاء منتشيا بعد استعادة صدارة ترتيب الدوري الاسباني، وذلك  بعد الفوز على جيرونا 3-0  ليتصدر ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة، في المقابل بدأن نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي سكة الانتصارات حيث يحتل المركز الثالث حاليا في جدول الترتيب بعد فوزه الأخير برباعية نظيفة على ليتشي.
 
ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثاني في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط في بعد فوزه الأخير على حساب نظيره يونيون برلين، بينما يأتي نابولي في صدارة جدول ترتيب المجموعة بفضل فارق الأهداف وبنفس عدد نقاط الميرنجي.
 
ويصب تاريخ مواجهات الفريقين لصالح الفريق الملكي، حيث واجه ريال مدريد نظيره نابولي 4 مباريات من قبل على المستوى الأوروبي، بواقع 3 انتصارات للفريق الملكي مقابل تعادل وحيد، وسجل ريال مدريد 9 أهداف في شباك نابولي، فيما استقبلت شباك الميرنجي 3 أهداف فقط.
 
وكانت آخر مباريات الفريقين خلال موسم 2016-2017، حين أوقعتهما القرعة في دور ال 16، وحقق ريال مدريد الفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-1.ويفتقد ريال مدريد خلال هذه المباراة لمدافعه النمساوي ديفيد ألابا، وفقا لقائمة الفريق التي أعلن عنها كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الأحد الماضي.

اليونايتد يرغب في مصالحة جماهيره
 
وفي مباراة أخرى، يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، نظيره جالاتا سراي التركي، في نفس التوقيت على ملعب "أولد ترافورد"، معقل الشياطين الحمر. ويقع فريقا مانشستر يونايتد وجالاتا سراي، في المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا، برفقة ناديي بايرن ميونخ الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.
 
ويسعى فريق مانشستر يونايتد، لتعويض هزيمته القاسية في الجولة الأولى، على يد بايرن ميونخ بنتيجة 4-3، على أرضية ملعب أليانز أرينا، كما يسعى لمصالحة جماهير بعد الخسارة الأخيرة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي حيث تراجع للمركز العاشر في جدول الترتيب.
 
وعلى الجانب الآخر، انتزع فريق جالاتا سراي تعادلًا صعبًا على ملعبه مع فريق كوبنهاجن الدنماركي، بهدفين لكل فريق. واستعاد فريق مانشستر يونايتد لاعبه البرازيلي أنتوني الذي عاد للتدريبات قبل التدريبات، وذلك على خلفية الازمة التي وقع فيها مؤخرا بالإعتداء على صديقته السابقة في البرازيل.
 
وفي المقابل، تلقى مانشستر يونايتد صدمة بغياب لاعبه الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز  لمدة من شهرين إلى 3 أشهر بسبب العملية الجراحية التي سيجريها في مشط القدم. في المقابل، لم يخسر جالاتا سراي في أول ست مباريات في الدوري، مسجلين خمسة انتصارات متتالية بعد التعادل السلبي في مباراتهم الأولى على ملعب قيصري سبور.

البايرن في مهمة سهلة ضد كوبنهاجن
 
ويلتقى فريق بايرن ميونخ الألمانى، مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركى، مساء اليوم الثلاثاء،على ملعب "باركن ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى فى دورى أبطال أوروبا.
 
ويدخل الفريق البافارى مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة ترتيب المجموعة الأولى بدورى الأبطال برصيد 3 نقاط، متفوقا على فريقى كوبنهاجن الدنماركي وجالاتا سراي التركي حيث يملك كل منهما نقطة واحدة، بينما يتذيل مانشستر يونايتد الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.
 
ويسعى بايرن ميونخ لمواصلة انتصاراته من أجل الحفاظ على الصدارة خاصة بعدما حقق مؤخرا فوزا مثيرا على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

أرسنال المنتشي يواجه لانس
 
كما يحل فريق أرسنال الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد النني، ضيفا ثقيلا على نظيره لانس الفرنسى، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية فى دورى أبطال أوروبا.
 
ويتصدر الجانرز بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، جدول ترتيب المجموعة الثانية فى دورى الأبطال برصيد 3 نقاط، متفوقا على فريقى لانس وإشبيلية حيث يملك كل منهما نقطة فى رصيده، بينما يتذيل ايندهوفن الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.
 
واكتسح أرسنال ضيفه فريق آيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الأولى، من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2023-2024.

إنتر ميلان يصارع بنفيكا لخطف الفوز الأول
 
ويستضيف فريق إنتر ميلان الإيطالي نظيره بنفيكا البرتغالي، العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ، على ملعب استاد جوزيبي مياتزا الشهير في إيطاليا. وتعد هذه المباراة حاسمة لمصير الفريقين في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً فريقي ريال سوسيداد الإسباني و سالزبورج النمساوي.
 
ويحتل نادي ريد بو سالزبورج النمساوي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط ، بينما يتواجد بالمركز الثاني نادي إنتر ميلان بر صيد نقطة واحدة متساويا مع نادي ريال سوسيداد صاحب المركز الثالث بنقطة، وأخيرا يتذيل نادي بنفيكا البرتغالي الترتيب بلا أي رصيد من النقاط.
 
ويأمل فريق إنتر ميلان في تحقيق انتصار أول على الفريق البرتغالي متسلحا بالملعب والجمهور لحصد أول 3 نقاط والمنافسة مبكرا على صدارة المجموعة. فيما يسعى فريق بنفيكا لتعويض خسارته في مباراته الأولى، والحصول على نقاطه الأولى في دور المجموعات حيث يلعب فريق النسور بضغط كبير، خصوصاً أنه يواجه خصمًا قويًا وصعبًا، يمتلك لاعبين مميزين في جميع خطوطه.
 
ويدخل إنتر ميلان اللقاء منتشيا بعدما قاده النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز،  لتحقيق فوز عريض، على مضيفه فريق ساليرنيتانا، برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "أريكي"، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".
 
مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم والقنوات الناقلة
 
ريد بول سالزبورج- النمسا x ريال سوسييداد - إسبانيا- الساعة 7:45 مساء
 
يونيون برلين – ألمانياx سبورتينج براجا - البرتغال - الساعة 7:45 مساء 
 
مانشستر يونايتد - إنجلتراxجالاتا سراي - تركيا- الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 2
كوبنهاجن - الدنمارك x بايرن ميونخ- ألمانيا - الساعة  10 مساء على قناة beIN Sports HD 5
 
إنتر ميلان- إيطاليا x بنفيكا - البرتغال- الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 4
 
نابولي - إيطاليا x ريال مدريد - إسبانيا- الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 1
 
لانس - فرنسا x أرسنال- إنجلترا- الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 3
 
بي إس في آيندهوفن – هولندا x إشبيلية - إسبانيا - الساعة 10 مساء
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق