إكسترا نيوز تسلط الضوء على طبيعة عمل المكتب الفني لمجلس الوزراء.. أسامة الجوهرى: نتابع كل المشروعات وننفذ زيارات ميدانية للاطلاع على نسب التنفيذ

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 11:03 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على طبيعة عمل المكتب الفني لمجلس الوزراء.. أسامة الجوهرى: نتابع كل المشروعات وننفذ زيارات ميدانية للاطلاع على نسب التنفيذ

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على طبيعة عمل المكتب الفني لمجلس الوزراء، حيث قال أسامة الجوهري رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن المركز الذى أنشئ عام 1991، هو الذراع الفنية لرئيس الوزراء، وتم اختياره فى 2021 ضمن أفضل 20 مركز دعم اتخاذ القرار على مستوى العالم.

وأضاف خلال حواره من مقر المركز مع الإعلامية خلود زهران على قناة "إكسترا نيوز": "أنه لدينا كادر بشري متميز، ولدينا أفضل باحثين على مستوى مصر، ولدينا قوة بحثية تتجاوز 400 باحث في مجالات سياسية واقتصادية واجتماعية".

وتابع أن لدينا منصات تتواصل مع الناس ومركز استطلاع الرأي للتعرف على نبض الشارع بشكل شهري وسنوي، ونقوم بدراسات تتسم بأنها متوسطة المدى.

ولفت إلى أنه تم تدشين منصة تسمى "حوار" لعرض كافة القضايا التي تشغل الحكومة وصانع القرار، ونتلقى عليها كافة وجهات النظر المختلفة من الشعب، ويتجاوز عدد الزائرين فيها 5 ملايين زائر.

وأوضح أن المركز يتنبأ بالأزمات عبر إحصاء الأزمات المرشحة للتكرار، ووضع سيناريوهات مختلفة بالتنسيق مع المحافظة والوزارة المعنية، لحل هذه الأزمات وآليات حلها ووضع حلول سريعة لها واعتماد هذه السيناريوهات من مركز تنسيق دفاع الدولة، وستكون كل أزمات مصر تدار بشكل عملي.

وقال وسيم أحمد عضو بالمكتب الفني لرئيس الوزراء، عن الأعمال التى يقوم بها داخل المكتب: "بنحضر اجتماعات رئيس الوزراء ونتائج هذه الاجتماعات، وكتابة التقارير الفنية والنزول على أرض الواقع لمتابعة المشروعات".

وأضاف وسيم أحمد خلال لقاء خاص بكاميرا إكسترا نيوز، أن الإنتقال للعاصمة الإدارية الجديدة سهل من مهام العمل خاصة لتقارب الوزارات من بعضها، موضحا أننا دائما نحتاج للتواصل مع جميع الجهات الحكومية والوزارات، وأصبح الأمر الآن سهل ومن الممكن فى خلال نصف ساعة يتم تجميع الملف المختص بعمل الاجتماع عليه مما يساهم فى تسريع المهام.

ولفت وسيم أحمد إلى أنه تم الحصول على عدد من الحوافز بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة منها توفير سكن للعاملين بالعاصمة مما ساهم فى تقريب المسافة، كما قدمت لأبنائى فى المدرسة وهى قريبة منا.
وقال الدكتور أحمد جابر، المشرف على المكتب الفني بمجلس الوزراء، إن المكتب الفني أنشئ في أغسطس 2015 بقرار من رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه يتكون من 30 فردا 30% منهم أساتذة جامعات منتدبين للعمل في تخصصات مختلفة بالمكتب.

وأضاف "جابر"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، مقدمة برنامج "من العاصمة"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن هذه التخصصات منها الهندسية والزراعية والري وغيرها، موضحُا: "دورنا الرئيسي هو متابعة كل المشروعات التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية في جميع القطاعات.

وتابع المشرف على المكتب الفني بمجلس الوزراء: "ننفذ زيارات ميدانية ونطلع على نسب التنفيذ وما إذا كانت مطابقة للجدول أم أن هناك تأخيرات وأسباب التأخير إن وُجدت وأهم المعوقات التي تواجه المشروع.

وأوضح، أن المكتب يعمل على تذليل المعوقات ورفع تقرير لرئيس الوزراء بالموقف التنفيذي لكل المشروعات، لافتًا إلى أن كل مشروع له جدول زمني ولا بد أن يكون مطابقًا له على مستوى الشق التنفيذي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق