قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 03:05 م
قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.. الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" عبر موقعه الرسمي أن مراسم سحب قرعة دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، ستكون يوم الجمعة المقبل 6 أكتوبر، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.
 
قرعة دوري ابطال افريقيا
تدخل بطولتا دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية مرحلة دور المجموعات بداية من دور الـ16 للبطولة، ويشارك فريقا الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك فريقا الزمالك وفيوتشر في بطولة الكونفدرالية الافريقية.
 
قرعة دوري ابطال افريقيا.. الاهلي وبيراميدز على رأس الأندية المتأهلة 
الأهلي المصري - بيراميدز المصري - صن داونز الجنوب إفريقي - جوانينج جالاكسي البوتسواني - الترجي الرياضي التونسي - النجم الساحلي التونسي - ميديما الغاني - بترو أتليتكو الإنجولي - يانج أفريكانز التنزاني - مازيمبي - الكونغو الديموقراطية - الوداد البيضاوي المغربي - سيمبا التنزاني - أسيك ميموزا الإيفواري - نواذيبو الموريتاني - الهلال السوداني - شباب بلوزداد الجزائري.
 
قرعة الكونفدرالية.. الزمالك وفيوتشر على رأس الأندية المتأهلة 
أبو سليم (ليبيا)، الهلال بنغازي (ليبيا)، APC لوبيتو (أنجولا)، النادي الإفريقي (تونس)، ديابل نوارس (الكونغو)، دريمز إف سي (غانا)، مودرن فيوتشر (مصر)، نهضة بركان (المغرب). ساجرادا إسبيرانكا (أنجولا)، سيخوخون يونايتد (جنوب أفريقيا)، ستاد مالي (مالي)، سوبر سبورت يونايتد (جنوب أفريقيا)، سور (غينيا)، ريفرز يونايتد (نيجيريا)، اتحاد الجزائر (الجزائر)، الزمالك (مصر).
 
نظام سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا 
يتم تقسيم الـ16 فريقًا بدوري أبطال أفريقيا إلى 4 مستويات مختلفة بحسب تصنيف كاف خلال آخر سنوات، ووفقًا للتصنيف يتواجد الأهلي على الصدارة بـ83 نقطة، بينما يأتي الوداد وصيفا بـ74 نقطة ثم الترجي التونسي بـ56  وصن داونز الجنوب إفريقي بـ51.
 
يحتل بيراميدز المركز العاشر في تصنيف أندية القارة السمراء، بعد كلا من الأهلي والوداد والترجي وصن داونز والرجاء والزمالك ونهضة بركان المغربي وشباب بلوزداد الجزائري وسيمبا التنزاني. 
 
سيتم سحب القرعة من خلال اختيار فريق من كل مستوى لينضم إلى إحدى المجموعات، على أن يتأهل المتصدر والوصيف منها إلى دور ربع النهائي ومن ثم تستكمل البطولة بنظام الإقصاء حتى المباراة النهائية ، كما إن اللائحة لا تمنع تواجد فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة، ما يعني إمكانية وقوع الأهلي وبيراميدز معًا في نفس المجموعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة