رابط نتيجة مسابقة شغل وظائف 30 ألف معلم مساعد وأنواع الاختبارات

السبت، 07 أكتوبر 2023 03:10 م
رابط نتيجة مسابقة شغل وظائف 30 ألف معلم مساعد وأنواع الاختبارات
أمل عبد المنعم

المعلمين الجدد المتقدمين يخضعوا فى مسابقة توظيف 30 ألف معلم للسنة الثانية لاختبارات إلكترونية يجب اجتيازها بشكل كامل حتى يدخلوا المراحل الأخرى من التقييمات والاختبارات، لذلك نقدم أنواع الاختبارات التربوية والعلمية التى يجب تخطيها.

اختبارات الكفايات التكنولوجية

- يمتثل المعلم المتقدم لاختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتشمل اختبارات الحاسب الآلى والمعلومات العامة مثل المشروعات الجارية في الدولة واستراتيجية مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وغيرها من الموضوعات، حيث تم وضع بنوك الأسئلة من قبل المركز القومي للامتحانات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وكليات التربية.

- يتم اختبار كفايات تربوية، وتشمل المهارات التي يجب أن تتوفر في المعلم، منها ما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي والصحة النفسية والتدريس الفعال والإدارة والإشراف، إضافة إلى اختبارات التخصص، وتشمل ما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المواد حسب تخصص الخريج.

- وتتضمن أيضا الاختبارات الكفايات السلوكية، وتم تحديد قرابة 12 سمة يجب أن تتوافر في المعلم بدءا من السمات الشخصية والانضباط والرغبة في التعلم والنمو الذاتي وكذلك المهارات الوظيفية وتشمل السمات التي يجب أن تتوفر في المعلم منها التفكير الناقد والإدراك والتركيز، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية التي يجيدها المتقدم منها اللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية.

نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ببدء إعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الثاني، وفي إطار تلبية حاجة وزارة التربية والتعليم من المعلمين، وجه رئيس الوزراء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاستعداد لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث لطرحها في شهر يناير 2024.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، يقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بإعلان نتيجة مسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك للمتقدمين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك على موقع https://jobs.caoa.gov.eg/ على أن يتم فتح باب التظلم غدا ولمدة أسبوعين.. ومن المقرر أن يقوم الجهاز بالإعلان عن نتيجة باقي المحافظات تباعا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة