تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 08 أكتوبر 2023 11:50 م
تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم.

 

مقتل مواطنة فرنسية فى إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأحد مقتل مواطنة فرنسية فى إسرائيل، فى أعقاب الهجمات التى نفذت أمس السبت، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول ظروف الوفاة. 

وأشارت وزارة الخارجية، فى بيان صحفي، إلى أن "فرنسا تبعث بأصدق تعازيها لعائلة المواطنة الفرنسية مؤكدة أن فرق الوزارة على اتصال وثيق مع ذويها لتقديم الدعم فى هذه المحنة. 


ووفقا للبيان الصحفي، تم تشكيل خلية إدارة أزمات لمساعدة الجالية الفرنسية والمواطنين الفرنسيين المتواجدين هناك بشكل عابر. 


كما أكدت الوزارة أن فريقها والسفارة الفرنسية فى تل أبيب والقنصليتين العامتين فى تل أبيب والقدس "فى حالة تعبئة" لمحاولة معرفة وضع العديد من المواطنين الذين لم يتم تحديد مكانهم، وهم على اتصال دائم مع عائلاتهم ومع السلطات الإسرائيلية.


ووفقا لوسائل اعلام فرنسية، هناك سبعة من هؤلاء المواطنين لم يستدل على مكانهم فى إسرائيل.

 
 
 
 
الصحة الفلسطينية: 370 شهيدا و2200 مصاب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هجمات الاحتلال على قطاع غزة أسفرت عن 370 شهيدا و2200 مصاب، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية. 
 
وبدوره، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أنّ الحل الوحيد يكمن في إنهاء الاحتلال وإعلان دولة فلسطينية، بينما أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، أن السلطة الفلسطينية طلبت من جميع سفرائها شرح الموقف الحالي في الأراضي المحتلة وما يعانيه الشعب الفلسطيني.
 
وفى وقت سابق، قال غسان دغلس القائم بأعمال محافظ نابلس، أن ما يجرى فى نابلس هو عدوان متواصل منذ أكثر من عام ونصف، كما أن هناك حواجز موجودة كل محيط محافظة نابلس ، مشيرًا إلى أنه فى ظل الظروف الراهنة التى حدثت بالأمس زادت عملية الحواجز أكثر وأكثر.
 
 
وأضاف القائم بأعمال محافظ نابلس خلال مداخلة هاتفية على قناة " القاهرة الإخبارية"، قائلًا إنه زاد الحصار على محافظة نابلس وزاد تشديد الحصار على المحافظة بأكملها، مشيرًا إلى أن الأمور تتصاعد بشكل كبير ولافت فى محافظة نابلس، وهناك 12 جريحا وشهيدا من نابلس منذ الأمس، حيث يقوم الإسرائيليون بركوب الدراجات وإطلاق الرصاص على الأهالي".
 
 

 

فيضان الهند

أعلنت السلطات الهندية اليوم الأحد أن الدمار الذى لحق بالطرق والجسور من جراء الفيضانات الجارفة فى شمال شرق الهند أدى إلى استمرار عزلة آلاف الأشخاص على الرغم من انحسار مياه الفيضانات.

وأوضح مكتب مراقبة الكوارث فى ولاية سيكيم الهندية بالمنطقة أنه تم إنقاذ أكثر من 2500 شخص ممن تقطعت بهم السبل، ولكن عمليات الإجلاء تعقدت بسبب الدمار الذى لحق بالطرق والجسور وخطوط الاتصالات الهاتفية فى معظم أنحاء الولاية الواقعة على حدود الهند النائية مع نيبال والصين.


وذكر مسئولون بالمكتب أن السبل تقطعت أمام ثلاثة آلاف شخص آخرين فى العديد من مخيمات الإغاثة بشمال الولاية، وأن سوء أحوال الطقس تسبب فى تأخير عمليات الإنقاذ.


ومن جانبها، ذكرت حكومة الولاية أن الفيضانات ألحقت أضرارا بأكثر من 1300 منزل، وأشارت أرقام رسمية إلى استمرار فقدان أكثر من مائة شخص، وأن عدد حالات الوفاة المؤكدة من جراء الفيضانات ارتفع إلى 77 حالة على الأقل .


وقال أنيلراج راى مفوض الإغاثة فى الولاية انه تم انتشال 39 جثة من أماكن مختلفة فى الولاية وأنه كان من بين القتلى ثمانية جنود من أفراد الجيش الهندى الذين يخدمون بمواقع فى الولاية، بينما ذكرت شرطة منطقة جالبيجورى فى ولاية البنغال الغربية أنه تم انتشال 48 جثة أخرى.


وكانت وزارة الدفاع الهندية قد ذكرت فى بيان أصدرته أمس أن الفيضانات جرفت متفجرات وأسلحة نارية من عدة معسكرات ، بينما أفادت تقارير وسائل إعلامية محلية بأن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب أربعة آخرون من جراء انفجار قذيفة هاون أثناء تدفق مياه الفيضانات فى ولاية البنغال الغربية .


ومما يذكر أن مياه الفيضانات تدفقت وارتفع منسوبها بعد هطول أمطار غزيرة غمرت بحيرة " لوناك " الجليدية الكائنة على ارتفاع شاهق حيث تقع على قاعدة نهر جليدى بالقمم المحيطة بجبل "كانجتشينجونجا" الذى يعتبر ثالث أعلى الجبال الشاهقة فى العالم، وأن المياه تفجرت من هذه البحيرة بصورة مفاجئة .

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة