الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 9 أكتوبر حتى السبت 14 أكتوبر 2023

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 02:24 م
الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 9 أكتوبر حتى السبت 14 أكتوبر 2023
الطقس
ريهام عاطف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 9 أكتوبر، حتى السبت 14 أكتوبر 2023، حيث تنخفض درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من مساء اليوم الليل، وفي الصباح الباكر على شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
 
حالة الطقس اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2023
 
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان حالة الطقس خلال الأيام القادمة، حيث يسود اليوم الإثنين، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
واشارت هيئة الأرصاد، إلى انتشار شبورة مائية "من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا تقريبًا"، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ، لافته إلى وجود أمطار خفيفة بنسبة حدوث "30 إلى 40% تقريبًا"، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث "20% تقريبًا"، على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
حالة الطقس من الاثنين للسبت
حالة الطقس من الاثنين للسبت
 
حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء 
 
ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء وجود شبورة مائية "من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا تقريبًا"، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.
 
كما حذرت هيئة الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث "30% تقريبًا"، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة ، بالاضافه لنشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
 
حالة الطقس من الخميس للسبت
 
ومن المتوقع وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنتشرمن الخميس إلي السبت، شبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشرقية، ووسط سيناء ومدن القناة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق