401 مرشح يتنافسون بالتجديد النصفي.. 277 ألف طبيبا ينتخبون اليوم النقيب العام للأطباء من 9 مرشحين

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 04:01 م
401 مرشح يتنافسون بالتجديد النصفي.. 277 ألف طبيبا ينتخبون اليوم النقيب العام للأطباء من 9 مرشحين

ينتخب أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البالغ عدد نحو 277 ألف طبيبا، اليوم الجمعة، 13 أكتوبر 2023، النقيب العام رقم 19 فى تاريخ النقابة، فضلا عن 12 طبيبا لعضوية مجلس النقابة العامة للأطباء، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وأعضاء مجالس الفرعيات.
 
وبدأت عمليات التصويت فى التاسعة صباحا فى كافة المحافظات، وشهدت اللجان إقبالا من الأطباء للمشاركة فى العملية الانتخابية المقرر لها أن تستمر حتى الخامسة مساء اليوم.
 
وقال الدكتور مصطفى عشوب رئيس لجنة الإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، إن اللجنة تتمنى أن يشارك أكبر عدد ممكن من أعضاء الجمعية العمومية بالتصويت، لتعبر نتائج الانتخابات عن كافة الأطباء، مشيرا إلى أن هناك عدة مواثيق شرف وأعراف وقوانين تحكم كافة العملية الانتخابية، لافتا إلى أن الانتخابات يتم الإشراف القضائي الكامل على إجراءاتها، وحتى فرز الأصوات وإعلان النتائج الرسمية.
 
وأوضح عشوب، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المُرشحين الذين سيخوضون الانتخابات بشكل رسمى، وسيتم التصويت للانتخاب من بينهم، هم 77 طبيبا بالنقابة العامة من بينهم 9 على مقعد النقيب العام للأطباء، و21 على منصب عضو فوق السن، و21 منصب عضو تحت السن، ومرشحى القطاعات، بالإضافة إلى 324 طبيبا على مستوى كافة النقابة الفرعية، وأشار إلى توفير اللجان حبر فسفورى لضمان عدم التصويت فى أكثر من لجنة، ويتم التصويت خلف ساتر لسرية التصوير.
 
وأكد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، منع عمل الدعاية الانتخابية داخل اللجان، موضحا أن اللجنة حرصت على تقليل وقت انتظار الناخب لسرعة التصويت، من خلال وجود لجان كافية والمسئولين عن اجراءات التصويت كل موجود فى مكانه، حتى لا تتجاوز فترة وجود الناخب 10 دقائق منذ حضوره وحتى تصويته بالانتخابات، موضحا أنه تم توفير لجان للمغتربين فى كل اللجان الفرعية لمساعدة الأطباء فى التصويت للمشاركة فى اختيار النقيب العام، ومجلس النقابة العامة، إلا أن الطبيب المغترب لا يمكنه انتخاب رئيس النقابة الفرعية التابع لها إلا فى اللجنة الخاصة بمحافظته.
 
وأشار رئيس اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، إلى أنه سيتم غلق باب التصويت فى الخامسة مساءً اليوم ، واذا تبين وجود ناخبين بداخل مقر الاقتراع لم يقوموا بالإدلاء بأصواتهم فإنه يسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم دون غيرهم، لافتا إلى أن فور غلق باب التصويت سيتم فرز الأصوات، تمهيدا لإعلان النتائج.
 
يذكر ان انتخابات التجديد النصفي تجري كل عامين المرة الأولي تشمل نصف أعضاء مجالس النقابات فقط ، والمرة الثانية تشمل النصف الآخر بالإضافة إلى مقاعد النقباء علي مستوي الجمهورية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة