جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023 وموعد صرفها

السبت، 14 أكتوبر 2023 02:41 م
جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023 وموعد صرفها
أمل عبد المنعم

زاد البحث عن جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023، ونقدم في هذا التقرير، . كل ما يتعلق به من معلومات ورابط وخطوات الاستعلام

جدول العلاوات الخمس والأثر الرجعي

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أحالت الدعوى التي رفعها رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات، للمطالبة بتدبير الموارد المالية لإلزام الوزارة بصرف الحقوق المالية وفقًا لحكم الإدارية العليا، الصادر بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والدعوى احيلت إلى خبراء وزارة العدل، جنوب لتقديم تقرير بشأن الطلبات المذكورة.

والدعوى طالبت بتدبير الموارد المالية وإلزام كل من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزير المالية، بصرف الحقوق المالية لأصحاب المعاشات، وفقًا لحكم الإدارية العليا، الذي صدر قبل أكثر من عامين، والذي يؤكد حق أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب نسبة 80% من العلاوات الخاصة، ضمن مبالغ معاش الأجر المتغير.

كما طالبت الدعوى بصرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات، الذين تقاعدوا في الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006، وتشمل هذه الفئة أولئك الذين لم يتلقوا العلاوات الخمس التي صرفت لأول مرة في عام 2020، وفقًا للقانون الذي قدمته الحكومة حينها إلى البرلمان وتمت الموافقة عليه.

الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

يتاح الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي الإلكتروني، فور إعلان الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن موعد صرفها رسميًا، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط على هذا الرابط

- كتابة الرقم القومي للقائم بالصرف.

- ادخل الاسم الأول للأم باللغة العربية

- ضع علامة (صح) على مربع أنا لست روبوت.

- اضغط على إرسال طلب.
 

ما هو الحد الأدنى للمعاشات؟

أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أن الحد الأدنى للمعاشات في الوقت الحالي هو 1105 جنيهات، على أن يصبح في يناير المقبل 1300 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق