760 ألف طن زيادة في إيرادات القطاع خلال 2023.. وزير الزراعة يؤكد أهمية الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية

السبت، 14 أكتوبر 2023 04:15 م
760 ألف طن زيادة في إيرادات القطاع خلال 2023.. وزير الزراعة يؤكد أهمية الحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية
سامي بلتاجي

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية والمكتسبات التي حققها القطاع، خلال الفترة الماضية، من حيث حجم الصادرات، وفتح أسواق جديدة، من خلال ضمان تشديد عمليات الرقابة على الصادرات الزراعية، فضلاً عن الواردات الزراعية، وبخاصة التقاوي، والواردات ذات الاصل الحيواني.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع عدد من قيادات الوزارة، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، لمتابعة أعمال الرقابة على منظومتي الحجر الزراعي والبيطري؛ حيث شدد الوزير على عدم التراخي أو التهاون، مع متابعة عمليات: الفحص، الرقابة، المتابعة، والتحليل للعينات بكل دقة، مع ضمان سرعة إصدار النتائج، حتى لا تتعطل مصالح المصدرين، في امتلاك مصر عدد من المعامل المرجعية الدولية، على مستوى عال من الدقة، والحاصلة على شهادات الجودة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يوليو 2023، كان قد تطرق إلى زيادة، بقيمة 760 ألف طن، في الصادرات الزراعية المصرية، لتحقق 5.151 مليون طن، خلال عام 2023، ارتفاعاً من 4.255 مليون طن، خلال العام السابق عليه.
 
جدير بالذكر، «إنفوجراف»، أعده ونشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في 24 سبتمبر 2023، كان قد تطرق إلى قرار مجلس الوزراء، بحظر تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر، على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من الأول من أكتوبر حتى 31 ديسمبر 2023.
 
ووفي بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد الوزير، أهمية العمل المستمر على تطوير منظومة الرصد والتتبع، وتحديثها، في ظل الخطوات التي اتخذتها الدولة نحو التحول الرقمي، فضلاً عن المتابعة المستمرة لكافة الشحنات المصدرة، للتأكيد على جودة الصادرات الزراعية المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة