مدير المنظمة أكد الاتفاق مع الرئيس السيسي.. الصحة العالمية أرسلت أولى طائراتها لمطار العريش.. وتؤكد: سنعمل مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني

السبت، 14 أكتوبر 2023 04:35 م
مدير المنظمة أكد الاتفاق مع الرئيس السيسي.. الصحة العالمية أرسلت أولى طائراتها لمطار العريش.. وتؤكد: سنعمل مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني
سامي بلتاجي

أعلنت منظمة الصحة العالمية، انضمامها إلى الدعوات لفتح معبر إنساني، على الفور، عبر الحدود، من رفح إلى غزة، من أجل توصيل الإمدادات المنقذة للحياة بشكل آمن إلى المرافق الصحية، وإيصال الوقود والماء والغذاء وغيرها من المواد الأساسية للبقاء على قيد الحياة، ولحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى، إلى جانب المدنيين؛ مشيرةً إلى أنها سوف تعمل مع جمعيتي الهلال الأحمر: المصري، والفلسطيني، لضمان نقل وتوصيل الإمدادات عبر مصر وإلى غزة.
 
وبحسب بيان لمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، هبطت طائرة، في مطار العريش الدولي، في مصر، تحمل 78 م³، من الإمدادات الصحية، من مركز منظمة الصحة العالمية اللوجيستية في دبي. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور تيدروس أدهانوم غبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، كان قد التقى، في 9 أكتوبر 2023، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتسليم مصر شهادة المستوى الذهبي، لخلو مصر من فيروس التهاب الكبد الفيروسي C؛ وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أكد مدير منظمة الصحة العالمية، فتح نقاش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبدى الأخير، خلاله، موافقته على طلب منظمة الصحة العالمية، لتسهيل توصيل الإمدادات الصحية والإنسانية الأخرى من منظمة الصحة العالمية إلى غزة عبر معبر رفح.
 
وأوضح بيان منظمة الصحة العالمية، أن توصيل الإمدادات إلى غزة، لتلبية الاحتياجات الصحية الملحة، سيتم بمجرد إنشاء وصول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح؛ مضيفاً أن كل ساعة تبقى فيها الإمدادات على الجانب المصري من الحدود، سيموت المزيد من الفتيات والفتيان والنساء والرجال، وبخاصة الضعفاء أو المعاقين، بينما تكون الإمدادات التي يمكن أن تنقذهم على بعد أقل من 20 كيلومتراً (12 ميلاً)؛ حيث تشمل الإمدادات ما يكفي من أدوية الصدمات واللوازم الصحية، لعلاج 1200 مصاب و1500 مريض يعانون من أمراض: القلب، ارتفاع ضغط الدم، السكر، ومشاكل الجهاز التنفسي، مع اللوازم الصحية الأساسية لتلبية احتياجات 300000 شخص، بمن فيهم النساء الحوامل؛ كما تشمل حقائب الصدمات مع الأدوية واللوازم الكافية لعلاج 235 جرحى؛ مع عدم وظيفية المستشفيات في غزة أو غامرة، وتقييد التنقل بسبب القتال، سيمكن المصابين من الاستقرار وتلقي الرعاية الفورية لإنقاذ الأرواح في أي مكان تحتاج إليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق