تصريحاته تثير المشاكل.. تحالف الأحزاب السياسية: أكمل قرطام "جاهل" سياسيا ودستوريا

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 12:32 م
تصريحاته تثير المشاكل.. تحالف الأحزاب السياسية: أكمل قرطام "جاهل" سياسيا ودستوريا
سامى سعيد

استنكر النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، تصريحات أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، التي طالب فيها بإلغاء الانتخابات الرئاسية.
 
وأكد مطر، أن تصريحات قرطام، بإلغاء الانتخابات الرئاسية، تعكس جهله بالقانون والدستور المصري، الذي حدد الحالات التي لا يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية فيها، وجميعها غير موجود حاليا، لذلك لا يوجد ما يستدعي ذلك.
 
وقال مطر، في تصريح خاص لـ "صوت الأمة": "إننا لسنا في حالة حرب أو خطر يؤثر على الانتخابات، هذا بجانب أن مثل هذه التصريحات تثير المشاكل وتتسبب في حالة من جدل نحن في غنى عنه، بجانب أنها تتعارض مع قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، التي هي في الأساس، هيئة قضائية مستقلة تطبق القانون والدستور".
 
وتابع: هذه ليست أول مرة يخرج فيها رئيس حزب المحافظين بتصريحات تكشف انعزاله عن الواقع وما يحدث في الشارع السياسي المصري، حيث سبق واستقوى بالخارج، هذا إلى جانب أن هناك انتخابات رئاسية بدأت منذ شهر، وحرر آلاف المواطنين، توكيلات للمرشحين، وتم الإعلان عن الجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية، وغيرها من الإجراءات التي يتم اتخاذها قبل انطلاق السباق الانتخابي، ولا يجوز لأي شخص أن يملى رأيه على الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وأشار رئيس حزب إرادة جيل، إلى أن هذا المقترح لا يخرج من رجل وطني يعلم أن مصر، دولة مؤسسات، مثل هذه التصريحات تعكس أنه يبحث عن فرصة للظهور والعودة إلي الساحة السياسية بعد أن اختفى من المشهد، ولم يعد له ولا لحزبه أي دور أو نشاط، بل وأصبح وكأنه في معزل عن السياسية ولا يدرك طبيعة الدولة المصرية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق