التعليم في مصر يرفع شعار «إكسرله ضلع يطلعله 24».. كسر اليد والرجل وفقأ العين.. ماركة مسجلة فى مدارس مصر.. إعتداء المعلمين على الطلاب إنتشر بشكل ملحوظ

الجمعة، 29 يناير 2016 08:57 ص
التعليم في مصر يرفع شعار «إكسرله ضلع يطلعله 24».. كسر اليد والرجل وفقأ العين.. ماركة مسجلة فى مدارس مصر.. إعتداء المعلمين على الطلاب إنتشر بشكل ملحوظ
سارة وحيد

"قف للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا"، مقوله شهيرة للشاعر "أحمد شوقي" تحدثنا عن مكانة المعلم ودوره كرسول لتوصيل الرسالة العلميه للطلاب ومخاطبتهم بالعقل، ولكن لاحظنا في الأونه الأخيره تحول سلوك المعلم من رسول إلى جلاد يمسك العصا وكأنها كرباج في يده للتعدي على التلاميذ وضربهم إهانتهم. لذا تسلط "صوت الأمة" الضوء في هذا التقرير على أبرز حوادث التعدي من قبل المدرسين على الطلاب.

مدرس يكسر يد طالب بالأسكندرية
اتهم "على الغمري" والد الطالب "إسلام على" بمدرسة فاطمة الزهراء التابعة لمنطقة الجمرك التعليمية وسط الإسكندرية، أحد "معلمي المدرسة " بالاعتداء على نجله بالضرب والتسبب في كسر ذراعه.


وأضاف والد الطالب أن “ن.ا” معلم بمدرسة فاطمة الزهراء، اعتدى على نجله بالركلات حتى أصابه بكسر في اليد اليمني وكدمات بمختلف أنحاء جسده دون سبب واضح، مشيرا إلى أنه سيتوجه اليوم لتحرير محضر ضد المدرس ووزارة التربية والتعليم لحفظ حق نجله.

مدرس يكسر يد تلميذ بالاقصر
وفي مدرسة الزينية قبلي للتعليم الأساسي شمال محافظة الأقصر أتهم والد تلميذ مدرس رياضيات بكسر يد نجله والتعدي عليه بالضرب المبرح.
وقال شهود عيان أن مدرس رياضيات يُدعي "أيمن. م" اعتدى بالضرب المبرح على التلميذ أحمد أشرف الطالب بالصف الثاني الإعدادي ما تسبب في كسر يده بسبب سب الأخير للدين داخل الفصل.

التعدي على طالب بسوهاج
وقد شهدت مدرسة العتامنة الإعدادية التابعة لإدارة طما التعليمية، تعدى طالب بالضرب على مدرس وإصابته بالعين، عقب قيام المدرس بضربه بالعصا أثناء الطابور. 
كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا من اللواء نادر أبادير نائب المدير للشمال يفيد بتبادل الضرب بين طالب ومدرس، وقيام كلاهما بعمل تقرير طبى يفيد إصابته.
 وبالإنتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد عمر الخطاب رئيس فرع بحث الشمال، وقادها الرائد أحمد خلف رئيس مباحث المركز والنقيب رفعت الحلوجى معاون مباحث المركز، بتقدم ولى أمر الطالب "محمد. ج. أ" طالب بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة العتامنة الإعدادية، يفيد تعدى "عربى. أ. م" مدرس بنفس المدرسة عليه بالضرب وإصابته بكدمة بالذراع.

التعدي على طالبة بالغربية
واعتدى مدرس على طالبة بالصف الخامس الابتدائي داخل مركز للدروس الخصوصية بالغريبة، وأصابها بجروح قطعية استلزمت لتضميدها 63 غرزة.
وأذاعت فضائية «mbc مصر2» فيديو للطفلة أثناء عرضها لجروحها للكاميرا بأحد الفيديوهات المتداولة عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

التعدي على الطلاب بكفر الشيخ
وفي السايق ذاته، عرض برنامج " انتباه " المذاع على فضائية المحور، تعرض طلاب مدرسة للمكفوفين بكفر الشيخ للضرب والإهانة على يد المعلمين بالمدرسة وتستر مديرها عن ذلك، حيث قام طاقم البرنامج بالاستجابة لأحد المتصلين به وحضر اعتصام الطلاب المكفوفين أمام المدرسة ثم دخل المدرسة وتقابل مع الطلاب بعد أن تم منعهم من الدخول فى البداية.

وعرض البرنامج، الطلاب وهم يروون مأساتهم من ضرب وإهانة من قبل المعلمين بالمدرسة وتستر المدير على هذه الكوارث، كما روى الطلاب وجود فساد بالمدرسة حيث قام المعلمين ببيع 2 طن كتب ولم تقم إدارة المدرسة بتسليم الطلاب الكتب حتى الآن، كما ذكر الطلاب أنهم يشربون مياه ملوثة من الخزانات بالاضافة إلى أن الأكل سئ حيث يأتى الأرز إما معجون أو غير مطهي جيدًا.

مدرس يعتدي على طالب في بني سويف
وفي بني سويف،أصيب طالب بالصف الثالث الإعدادى، بكسر مضاعف فى الساق، إثر اعتداء مدرس عليه ضربًا بـ”الشلوت” عقب نهاية الامتحان بمدرسة إهناسيا الإعدادية المشتركة ببني سويف.

وقد تلقت مديرية أمن بني سويف، إخطارًا من مركز شرطة إهناسيا، يفيد بتلقيه إشارة من نقطة المستشفي المركزى بوصول أحمد محمد جابر، طالب بالصف الثالث الإعدادي بالمدرسة المشتركة، مصابًا بكسر فى الساق اليسري، إثر اعتداء مُدرس عليه

وتم تحرير المحضر رقم (30124) أحوال إهناسيا، ونظرًا لخطورة الإصابة تم تحويل الطالب لمستشفي التأمين الصحي ببني سويف، لإجراء عملية جراحية لتركيب شريحتين ومسامير طبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق