الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي السيسي لإجراء محادثات بشأن مساعدات غزة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 10:25 ص
الأمين العام للأمم المتحدة يلتقي السيسي لإجراء محادثات بشأن مساعدات غزة
الأمين العام للأمم المتحدة

قالت الأمم المتحدة إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش سيجتمع الخميس في مصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث كيفية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة التي تتعرض لهجمات مستمرة من إسرائيل.
 
وقال المتحدث ستيفان دوجاريك إن غوتيريس، الموجود الآن في الصين، سيلتقي بالرئيس المصري ومسؤولين آخرين في القاهرة للحديث عن الحرب الإسرائيلية على حماس ردا على الهجمات المفاجئة التي شنتها الحركة الفلسطينية في 7 أكتوبر.
 
ومن المقرر أن يتحدث غوتيريس أيضًا، السبت، في مؤتمر دولي يرعاه السيسي، بحسب دوجاريك.
 
ولم يحدد ما إذا كان الأمين العام للأمم المتحدة سيتوجه أيضًا إلى إسرائيل أو إلى أي مكان آخر في الشرق الأوسط مع اشتداد الأزمة.
 
وقال دوجاريك إن غوتيريس سيركز على كيفية إيصال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة بينما تستعد إسرائيل لهجوم بري على القطاع الساحلي الفقير.
 
وقال دوجاريك: "من الواضح أننا، من أجل نقل المساعدات الإنسانية عبر غزة، نحتاج إلى ممر آمن، أليس كذلك؟ لا يمكننا نقل شاحنات وقوافل المساعدات الإنسانية بينما يستمر القصف النشط".
 
وأضاف: "تجري مناقشات مكثفة نشارك فيها مع عدد من الأطراف لمحاولة توصيل المساعدات الإنسانية الأساسية في أسرع وقت ممكن، وهي الغذاء والماء والدواء. هناك حاجة ماسة إلى هذه الأشياء". ".
 
وتتولى مصر مسؤولية المعبر الحدودي الوحيد في غزة الذي لا تسيطر عليه إسرائيل، لكنها أبقت بواباته مغلقة.
 
ومن المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل يوم الأربعاء لإظهار التضامن والتفاوض على نوع من الآلية لتوصيل المساعدات إلى غزة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق