كيف حمى الرئيس السيسي الأمن القومي للبلاد خلال 10 سنوات؟

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 08:10 م
كيف حمى الرئيس السيسي الأمن القومي للبلاد خلال 10 سنوات؟

نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في حماية الأمن القومي للبلاد في مختلف القضايا الكبرى خلال 10 سنوات.. بداية من موقفه ضد الإخوان والحرب على الإرهاب الداخلي مرورا بمواجهة تهديدات إسرائيل فلسطين والأحداث في ليبيا وحماية حدود مصر على كل الجهات، وغيرها من القضايا المتعلقة بالأمن القومي.

وخرج اليوم عشرات الآلاف فى كل محافظات مصر، لرفض تهجير الفلسطينيين، ووقف العدوان على أهل غزة، ودعم الدولة المصرية فى حماية الأمن القومي المصري.

وفوض مجلس الشيوخ الرئيس عبدالفتاح السيسي لاتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري. وقال عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ: «نقول له سر على بركة الله ومصر كلها معك، ولن يخذلك الله أبدا»، مضيفًا: «حضوركم اليوم وعلى وجه السرعة واستجابتكم الفورية لعقد الجلسة الطارئة عبرتم فيها بمنتهى الصدق والأمانة بحس وطني مرهف ليس بغريب عنكم، حيث إن طلبات الأعضاء للحديث جاوزت 120 طلبًا، واقترح تفويض الرئيس في اتخاذ كل ما يراه لدعم الأشقاء في فلسطين وحماية الأمن المصري».

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفضه مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء لتصفية القضية الفلسطينية وحذر من استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة الذي أودى بحياة آلاف من المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، وشدد على ضرورة إدخال المساعدات إلى سكان القطاع.

وردد المواطنون هتافات معادية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وقالوا: «بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين.. ويالا يا مصري قولها قوية فلسطين عربية.. ويا فلسطين يا فلسطين إحنا معاكي ليوم الدين.. ونتنياهو مجرم حرب»، وذلك تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، والانتهاكات الصارخة بحق المدنيين العزل من أهالي قطاع غزة، ورفضاً للمخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينين إلى سيناء

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتصريحات سابقة إن ما جرى في الحرب على الإرهاب، والقتال الذي قام به رجال الشرطة والجيش لا يقل عن أي قتال قامت به مصر في معارك سابقة، مضيفًا: «اللي اتعمل في الحرب دي لا يقل أبدًا عن اللي اتعمل في نصر أكتوبر.. صدقوني».

وأوضح الرئيس السيسي خلال لقائه مع مقاتلي شرق القناة لمكافحة الإرهاب في ذكرى احتفالية العاشر من رمضان: «إحنا معملناش حاجة، اللي عمل كده أبناء مصر، المواطنين والأسر اللي قدمت أبنائها من ضباط وجنود، ده دم أبناء مصر».

وتابع: «أؤكد التزامي وعهدي مع أهالينا على أننا هنشتغل أكتر وأكتر في مشروعات تعود بالخير على الناس كلها في سيناء.. إحنا شغالين وهنشتغل أكتر، بنعمل وهنعمل أكتر، بنتحرك وهنتحرك أكتر، وفي إنفاق من الدولة وهيكون في إنفاق أكتر، ده أمر مطلوب إننا نشتغل عليه».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق