فتاة تصاب بتعفن بجسدها لتناولها جرعات زائدة من فيتامينات حرق الدهون.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 04:20 م
فتاة تصاب بتعفن بجسدها لتناولها جرعات زائدة من فيتامينات حرق الدهون.. اعرف التفاصيل
فتاة تصاب بتعفن بجسدها

أصيبت بياتريس 26 عاما بتعفن فى جسدها إثر تناولها لفيتامينات بجرعات زائدة تصل لـ60 جرعة من الفيتامين لحرق الدهون، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أكدت الفتاة التى تعتبر من  الشخصيات المؤثرة فى مجال اللياقة البدنية أن حقنات الفيتامين «التى تقضى على الدهون» فى منتجع صحى فاخر "أفسدت" بشرتها وتركتها تبدو وكأنها مصابة «بجدرى القرود».
 
توجهت الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا إلى منتجع صحى، حيث دفعت 800 دولار مقابل جرعات من فيتامين ب12 الممزوج بفيتامين سى وحمض ديوكسيكوليك، وهو "مذيب الدهون" الشهير، ومع ذلك، أصبحت مديرة المتجر الصحى السابقة مريضة فى غضون ساعات، وذهبت فى النهاية إلى المستشفى فى وقت لاحق بعد ظهور كدمات حمراء فى جميع أنحاء جلدها وتركتها تعانى من ألم شديد لدرجة أنها اعتقدت أنها "سوف تموت".
 
وزعمت أن الأطباء أخبروها أن الأنسجة المحيطة بموقع الحقن تموت بسبب الإجراء الفاشل، لقد شعرت بالرعب عندما اقترح أحد المسعفين أنها لن تكون قادرة على ارتداء البيكينى مرة أخرى لأن الناس "سيعتقدون أنها مصابة بجدرى القرود"، الآن بعد مرور 3 سنوات، لا تزال بياتريس تعانى من مضاعفات وتتناول الدواء لإبعاد الأعراض عنها – ولكنها الآن مؤثرة فى اللياقة البدنية.
 
وقد نصحها العاملون فى المنتجع الصحى بأن "كلما زاد عدد الحقن كلما كان ذلك أفضل"، وأنه سيكون أكثر فعالية إذا أخذتها فى أكثر من منطقة، أما الحقن التى تتخلص من الدهون، والتى تكلف حوالى 200 جنيه إسترلينى لكل جلسة، فهى تحتوى على حمض الديوكسيكوليك، وهو حمض الصفراء الذى يصنعه الجسم، ويتم حقنه فى الجسم لإذابة الخلايا الدهنية، وتشمل الآثار الجانبية الشائعة تهيج الجلد والكدمات والتورم حول موقع الحقن.
 
922799-قبل-استعمال-الحقن
 
تلقت بياتريس حوالى 60 حقنة، عشرة منها فى كل ذراع، و20 فى ظهرها، و20 فى بطنها، مع ذلك، عندما استيقظت فى صباح اليوم التالى، كانت تعانى من الحمى والرعشة والقشعريرة والتعرق البارد، والتى أصبحت أسوأ على مدار اليوم، وبعد يومين ظهرت كدمات على جلدها فى الأماكن التى تم الحقن فيها.
 
وقالت بياتريس، أن الأطباء أكدوا لها أن الأعراض التى تعانى منها لا داعى للقلق، وزعمت بياتريس أنها كانت "تتعفن" فى السرير، وكان جلدها "ينفجر" وجسدها "يأكل نفسه حيًا"، وبعد أسبوعين من العيش مع صديقتها، ذهبت بياتريس إلى المستشفى عندما بدأت تعانى من آلام شديدة وخشيت أن تموت، قالت بياتريس: "استيقظت وأنا أبكى فى الثالثة صباحًا ذات ليلة وفكرت: "يجب أن أذهب إلى غرفة الطوارئ"، حيث كان الألم مبرحا وكانت العدوى فى كل مكان.
 
وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه يمكن للبكتيريا، الموجودة فى الماء والتربة والغبار، أن تلوث الأجهزة الطبية، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى( CDC )، وتشمل الأعراض الدمامل المليئة بالقيح والحمى والقشعريرة وآلام العضلات، هناك حاجة إلى اختبارات الدم أو العينات المأخوذة من المناطق المصابة لتأكيد الإصابة، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.
 
وبحلول مارس 2022، انغلقت جروح بياتريس لكنها استمرت فى تناول المضادات الحيوية الوريدية لمدة ست ساعات يوميًا، انتقلت إلى تناول المضادات الحيوية عن طريق الفم فى سبتمبر 2022، وتوقفت عن تناولها فى فبراير، ومع ذلك، اضطرت إلى استئناف العلاج فى يوليو عندما بدأ المرض فى الظهور مرة أخرى.
 
وقالت بياتريس: "لقد استغرق شفاء جراحى ما يقرب من عام كامل، لقد أجريت الكثير من العمليات الجراحية لمحاولة إزالة أكبر قدر ممكن من الأنسجة المصابة، مضيفة، أنا الآن أبدأ العلاج مرة أخرى. الآثار صعبة للغاية على الجسم، مشيرة إلى انها يتم علاجها حتى الآن ومنذ 3 سنوات ولم ينته الأمر بعد، مضيفة، لم أكن لأفكر أبدًا أن شيئًا بهذه البساطة يمكن أن يودى بحياتى ويتركنى لا أزال أقاتل من أجل حياتي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة