كولر يبحث عن «الخروج الآمن».. الأهلي يخشى مفاجآت صن داونز في الدوري الأفريقي

الأحد، 29 أكتوبر 2023 02:41 م
كولر يبحث عن «الخروج الآمن».. الأهلي يخشى مفاجآت صن داونز في الدوري الأفريقي
محمد ممدوح

يخوض النادي الأهلي تحدياً جديداً في مدينة بريتوريا، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على صن داونز الجنوب أفريقي، في «ذهاب» نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

ويستعد السويسري مارسيل كولر لمواجهة صن داونز للمرة الثالثة خلال مسيرته مع بطل مصر وأفريقيا، بعد مباراتين فى مجموعات الموسم الماضي، تعادل فى الأولى على ملعبه 2-2 ثم خسر خارجه بنتيجة 2-5.

ويُمكن القول إن الخسارة بخماسية فى بريتوريا كانت نقطة التحول فى مسيرة كولر مع الأهلى بشكل جذري، حيث لعبت الدور الأبرز فى تعديل طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3 فى أغلب المباريات. 

ويرغب المارد الأحمر فى الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء تسهل مهمته فى لقاء الإياب، المقرر له الثامنة مساء الأربعاء المقبل باستاد القاهرة الدولى، بحثاً عن التأهل للمباراة النهائية لدوري السوبر الأفريقى وملاقاة الفائز من الوداد المغربى والترجى التونسى.

وأسند الكاف إدارة المباراة المرتقبة للبنيني لويس ديغيندو (حكم ساحة)، ويعاونه مواطنه إيريك إيلمافو مع الأنغولي لويس أوليفيرا (حكم مساعد ثان)، بينما عُين أحمد امتياز من موريشيوس حكما رابعا، ويقود طاقم تقنية الفيديو، ماريا ريفيت من موريشيوس مع المساعد المغربي عادل زوراق. 

كان الأهلي قد تأهل لتلك المرحلة من البطولة التى تُقام للمرة الأولى فى التاريخ، بعدما تفوق على سيمبا التنزانى بقاعدة الهدف الاعتبارى، بعد التعادل الإيجابي 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وفى المقابل، حقق صن داونز بطل جنوب أفريقيا الفوز بهدفين دون رد على بترو أتلتيكو الأنجولي فى مجموع المباراتين، ليضرب موعداً جديداً مع المصري.

والتقى الفريقان آخر مرة فى مارس الماضي، بالجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فى مباراة حسمها صن داونز على ملعبه وبين جماهيره بنتيجة 5-2. 

ويغيب عن الأهلى في مباراة الليلة إمام عاشور وعمرو السولية وكريم فؤاد ومحمود متولى بسبب الإصابة وأحمد عبد القادر وحمزة علاء لأسباب فنية. 

وفى المقابل، يُصنف الجنوب أفريقي رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز، بين أفضل المدربين فى القارة السمراء خلال آخر موسمين، بالنظر للنتائج المتميزة التي حققها مع فريقه منذ توليه المسؤولية.

وعانى صن داونز خلال لقاء بترو أتلتيكو الأنجولي، في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي، من غياب 7 لاعبين لعدم الجاهزية، لم يتضح موقفهم من لقاء الأهلي

لعب صن داونز تحت قيادة موكوينا 50 مباراة، حقق خلالها 34 مباراة وتعادل في 14 لقاء بينما خسر مرة واحدة فقط.

وعانى صن داونز من غيابات بالجملة على مدار المباريات الأخيرة، وفي هذا الصدد قال المدرب الجنوب أفريقي، "أصلي كل ليلة لكى نحصل على معجزة من الله، ليُعيد لنا لوكاس ريبيرو وبيتر شالوليلي وثابيلو مورينا خلال أقرب وقت ممكن".

وأضاف، "هم يصنعون الفارق بدرجة كبيرة، ولكن أيضا يتعيّن علينا أن نُهنئ باقي اللاعبين الذين أظهروا أنه يُمكن الاعتماد عليهم في الفترة المقبلة".

وغاب عن الفريق الجنوب أفريقي كل من بيتر تشالويلي ولوكاس ريبيرو وثابيلو مورينا وباثوسي أوباس وسيفو موبولي وأبوبكر نصير وسياندا نيانغا.

بالإضافة إلى ذلك، خرج لاعب الوسط مارسيلو إليندي من الملعب قبل 22 دقيقة من نهاية مباراة بترو أتلتيكو، بسبب الإصابة.

ومن جانبه، سيغيب موثوبي مافالا، مدافع صن داونز، عن لقاء الأهلي بسبب تعرضه للطرد خلال مباراة فريقه مع بترو أتلتيكو، بعد دقيقتين من انطلاق المواجهة.

وخصصت إدارة صن داونز تذاكر مجانية لجماهيرها، وحفزتهم للحضور برسالة تقول "انضم إلينا وشجع الفريق، ونرسم المدينة باللون الأصفر في المباراة القادمة ".

ويحاول صن داونز استغلال كافة العوامل التي تمنحه التفوق على ضيفه المصري سواء داخل حدود المستطيل الأخضر أو في المدرجات، سعيا للخروج بنتيجة إيجابية، تضمن تأهله إلى النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق