50 سريراً بنادي قبائل شمال سيناء لاستقبال المصابين من الفلسطينيين

الخميس، 02 نوفمبر 2023 03:53 م
50 سريراً بنادي قبائل شمال سيناء لاستقبال المصابين من الفلسطينيين
الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة
محمد الحر وسامي بلتاجي

وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بضرورة متابعة التجهيزات الخاصة بالأسرة بنادي اتحاد شمال سيناء، استعداداً لاستقبال المرضى من الفلسطينيين؛ لافتاً إلى أن تلك الخطوة، تؤكد أهمية التضامن والوحدة فى مثل تلك الظروف الصعبة، والتزام وحرص الدولة المصرية، لتقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، وتعبيراً عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، آملةً في عودة الأوضاع إلي طبيعتها قريباً.
 
وفي بيان لوزارة الشباب والرياضة، تمت الإشارة إلى أن الوزير تابع إعدادات وتجهيزات 50 سريراً بنادي اتحاد شمال سيناء، لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين؛ حيث تنسق الوزارة مع وزارة الصحة المصرية، ومحافظة شمال سيناء، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أنروا»، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، كانت قد بثت، في 1 نوفمبر 2023، على منصتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تصريحات مفوضها العام، فيليب لازاريني، والتي جاءت على هامش زيارته الأولى إلى قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر من نفس العام، بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع؛ حيث أكد أن الأطفال عبروا عن حاجتهم إلى الطعام والماء؛ مضيفاً: لم يسبق لي أن رأيت شيئاً مماثلاً في غزة من قبل عندما زرتها بعد الصراعات.
 
وبحسب فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فإن «أونروا»، فقدت 70 من العاملين لديها؛ موضحاً أن شأنهم شأن سكان القطاع، كنازحين يكافحون بشكل يومي للحصول على الماء والغذاء، إلا أنهم يواصلون عملهم، لأجل أن يجعلوا المستحيل ممكناً، على حد تعبيره.
 
وفي تصريحات سليم عويس، بمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كان قد ذكر أن أكثر من 3400 طفل قتلوا، وأكثر من 6800 طفل أصيبوا، في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة؛ لافتاً إلى أن 40% سكان غزة، هم من الأطفال؛ وطالب بالحماية الخاصة للأطفال، مع ضرورة وقف إطلاق النار.
 
كانت مؤسسة «حياة كريمة»، في مصر، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في 24 أكتوبر 2023، قد أشارت إلى تدمير الاحتلال الإسرائيلي، 164756 وحدةً سكنيةً، حتى التاريخ المذكور.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة