المرشح الرئاسي فريد زهران يختار «الشمس» رمزا ويعلن دعمه صمود الفلسطينيين بغزة

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:00 م
المرشح الرئاسي فريد زهران يختار «الشمس» رمزا ويعلن دعمه صمود الفلسطينيين بغزة

اختارت حملة المرشح الرئاسي فريد زهران "الشمس" رمزاً انتخابياً، وفقاً لطلب قدمه حسني سبالة، المستشار القانوني للحملة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات الأربعاء الماضى، فضلاً عن وضعه كرقم "2" في كشوف المرشحين.
 
من جهة أخرى، جدد المرشح الرئاسي، فريد زهران، دعمه لصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً في الوقت نفسه تكاتف الشعب المصري بكل فئاته ومكوناته في اتجاه دعم صموده، والإصرار على تقديم الدعم له، والإصرار على رفض التهجير القسري، مشيرًا إلى أن الأمر خطير ولا يتعلق بالشعب الفلسطيني وحده وإنما يتعلق بالأمن القومي المصري.
 
وقال زهران، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته الحملة السبت الماضى، بالإسكندرية: "نحن لا ندعم غزة فقط، بل ندعم القضية الفلسطينية ولا نقبل إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".
 
جاء ذلك فيما كشف الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن حملة فريد زهران، تعكف في الوقت الراهن على الانتهاء من برنامجه الانتخابي بالتعاون مع عدد من الخبراء، تمهيدًا لإعلانه بشكل مفصل.
 
وقال معتز الشناوي، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إن احترام جميع الحقوق والحريات السياسة والمدنية الواردة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والدستور المصري، أحد أهداف الحملة الانتخابية، ولابديل عن تمكين المجتمع المدني، واستثمار ما يعرف بالمجتمع المدني ورأس المال الاجتماعي، عبر تفعيل المشاركة المجتمعية وتسهيل عمل المؤسسات الأهلية في تأدية دورها مع اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سيادة الدولة.
 
وأشار الشناوى إلى أن ذلك من خلال 4 أركان أساسية هي "الحق في المعلومة والمشاركة في اتخاذ القرار، والمراجعة والمسائلة وإلزام الدولة بالاستجابة، وتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دور واضح للدولة يهدف لإتاحة الفرص للجميع في الحصول على تعليم عالي الجودة، وتدريب مناسب ورعاية صحية أساسية، وسكن لائق وفرصة عمل مناسبة بأجر مناسب، وتسهيل الحصول على خدمات اجتماعية ورياضية وثقافية مناسبة، واعتماد منهج اللامركزية، مع الحفاظ على وحدة وتماسك الدولة.
 
وقالت النائبة سناء السعيد، عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن برنامج زهران، يولي اهتماما خاصا بالمرأة والشباب، كما يمس كل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تواجهنا، مشيرة إلى أن الحل يكمن في أن يشارك الجميع في الانتخابات باختيار المرشح الذي يمثلهم.
 
من جهتها قالت النائبة أميرة صابر المتحدث الرسمي باسم الحملة، إن الحملة لديها جدول عمل كبير خلال شهر نوفمبر الحالي، يتضمن عقد مؤتمرات جماهيرية في المحافظات، حيث من المخطط له عقد مؤتمر جماهيري بالصعيد بدأت بالفيوم منذ عدة أيام ومستمر بمحافظة أسيوط يوم 11 من الشهر الجاري، يعقبه مؤتمر أخر في محافظة أسوان، بجانب مؤتمرات اخري جاري العمل علي تحديد موعد لها، لافتة إلى أنه تم عقد لقاء موسع مع ممثلي الحركة المدنية والعمل على مناقشة عدد من الملفات بجانب لقاءات مصغرة مع بعد الأحزاب والقوى السياسية.
 
وأشارت أميرة صابر لـ صوت الأمة إلى أن القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة تسيطر على نشاط الحملة خلال هذه الأيام، حيث هناك العديد من القاءات والاجتماعات مع سفراء الدول الغربية وأمريكا لبحث الأوضاع في القطاع وسبل تقديم المساعدات ووقف العدوان على الأهالي وتوصيل رؤية الدولة المصرية في الشأن الفلسطيني لسفراء هذه الدول، وتوصيل رسالة شديد اللهجة بخطورة الوضع والأوضاع الإنسانية  وضرورة وقف اطلاق النار وتقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين، بجانب اتصالات كبيرة مع مسئولين فلسطينيين، حيث تعمل الحملة في كافة الاتجاهات وتتواصل مع الأطراف المعنية لوقف العدوان الإسرائيلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق