منها بونات هدية بـ 3375 جنيها.. 7 تسهيلات أقرتها وزارة البترول لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 11:26 ص
 منها بونات هدية بـ 3375 جنيها.. 7 تسهيلات أقرتها وزارة البترول لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي
صورة ارشيفية

 
استطاعت الدولة المصرية، تحقيق إنجازات عدة فى قطاع البترول، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر بشكل سريع، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتوسع فى تحول السيارات لتعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين.
 
ووصل عدد محطات تمويل الغاز إلى 1000 محطة، تنتشر على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية فى جميع المحافظات، بخلاف استحداث خدمات المراكز المتنقلة لتقديم خدمات تموين وتحويل السيارات، لتحقيق مزيد من الانتشار، مما دفع وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى تقديم المزيد من التيسيرات الجديدة، بهدف تقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، لتخفيف الأعباء على المواطنين، وتقديم مختلف عوامل الجذب لحائزى السيارات، خاصة بعد توافر وانتشار المحطات ومراكز التحويل والصيانة، والتى تأتى فى إطار المبادرة القومية للتوسع فى تحويل السيارات للعمل بالغاز، وما حظيت به من دعم رئاسى وحكومى كبير.
 
أهم المعلومات عن أنظمة التقسيط:
 
1- منح العميل فى حالة سداد تكلفة تحويل سيارته بنظام الكاش بونات هدية لتموين سيارته بالغاز بقيمة 3375 جنيها.
 
2- التقسيط على سنة بدون فوائد مع الإعفاء من المصاريف الإدارية حيث يحصل العميل من خلال نظام التقسيط لمدة سنة على بونات هدية لتموين سيارته بالغاز بقيمة 2025 جنيها.
 
3- التقسيط على 18 شهرا بدون فوائد والاعفاء من المصاريف الإدارية.
 
4- التقسيط على سنتين بدون فوائد.
 
5- يبلغ سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعى للسيارات 4.5 جنيها ويعادل لتر من البنزين.
 
6- بذلك تكون تكلفة الغاز اقل بنسبة 56% من لتر البنزين 92، وأقل بنسبة 48% من لتر البنزين 80 بما يعكس أهميته كوقود موفر مالياً للمواطن.
 
7- وجه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رئيسا شركتى غازتك وكارجاس بالعمل على سرعة تلبية طلبات العملاء الراغبين فى تحويل السيارات من خلال فرق العمل، والعمل على توافر كافة المعلومات اللازمة للرد على استفسارات العملاء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق