هل الضغط والتوتر يسببان زيادة الوزن؟ ... تقرير أسرائيلي يروج لفوائد الحرب علي فلسطين للسيطرة علي الغضب الداخلي

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 01:48 م
هل الضغط والتوتر يسببان زيادة الوزن؟ ... تقرير أسرائيلي يروج لفوائد الحرب علي فلسطين للسيطرة علي الغضب الداخلي
ريهام عاطف

دائما ما تكشف أسرائيل عن وجهها القبيح ففي الوقت الذي تشن فيه قوات الأحتلال الاسرائيلية حرب أبادة جماعية علي الشعب الفلسطيني بدم بارد ،راح ضحيته الالاف من الاطفال والنساء والرجال ،قامت بنشر تقرير بعنوان: هل الضغط والتوتر يسببان زيادة الوزن؟ في أكثر من صحيفة إسرائيلية، كان من أبرزهم "جيروزاليم بوست"،وذلك للتغطية علي الغضب الأسرائيلي ومحاولة أقناع  الإسرائيليين الرافضين واللذين تظاهروا بالآلاف لإقالة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لفشله الذريع في الإدارة بالإضافة إلى ملفات الفساد التي تلاحقه ، كما  ارتفع طلب الدعم النفسي من قبل الإسرائيليين بشكل غير مسبوق، والذين  يعيشون منذ شهر في الملاجئ، وفي حالة من الخوف والرعب، كل ذلك يحاول الإعلام الإسرائيلي التغاضي عنه ، كما يحاول أقناعهم بأن الحرب لها فوائد فعلا في إنقاص الوزن! ليتنافى ذلك  مع المجازر اليومية  التي يتم ارتكابها في حق الفلسطينين .
 

الحرب وأنقاص الوزن.
 
من خلال التقرير الذي نشره موقع واللا الإسرائيلي باللغة العبرية وموقع صحيفة "جيروزاليم بوست" باللغة الإنجليزية، بعنوان: هل الضغط والتوتر يسببان زيادة الوزن؟ حيث شرح التقرير أنه ليس بالضرورة يتسبب في زيادة الوزن كما هو متعارف عليه بل في بعض الأحيان يمكن أن يسبب التوتر فقدان الشهية وتخطي وجبات الطعام، وأخذ يشرح الأسباب التي تجعل من هذه الحرب  فرصة للحفاظ على الصحة والقضاء علي السمنة التي يعاني منها الكثير في أسرائيل ، مؤكدا أن  الخوف والتوتر اثناء متابعة قتل الأطفال يلعب دور مهم  في إنقاص الوزن ، مستندا في ذلك على تصريحات لعدد من الباحثين الذين ربطوا ما بين التوتر الناتج عن الحرب وعدم وجود رغبه لدي الانسان في تناول الطعام عن غيرها في الاوقات الاخري  ،أو قد ينسى الطعام من الأساس حيث يسبب التوتر فقدان للشهية،وفي حالة الرغبة في التخلص من التوتر يتم ممارسة النشاط البدني الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية و فقدان الوزن.
 
ويشير التقرير إلى تقدير الباحثين بأن حوالي 40% من الأشخاص يستجيبون للتوتر بتناول كميات أقل من الطعام، فاذا كنت تشعر بالتوتر والتشتت بسبب الواقع الأمني، فقد يدفعك ذلك إلى تناول أجزاء أصغر، أو تخطي الوجبات، أو حتى نسيان تناول الطعام تمامًا.
 
 ليحاول الاعلام الاسرائيلي من خلال مثل هذه التقارير امتصاص حالة الغضب لدي جموع الإسرائيليين الذين أصابهم حالة من الخوف والذعر أملاً في الحفاظ على الدعم الشعبي الإسرائيلي ليتقبل ويعتقد أن هناك فوائد من القلق والخوف والحرب وهي فقدان الوزن!
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق