الصليب الأحمر أكد أن بعض الأسر بالقطاع تم محوها من السجل المدني.. جامعة الدول العربية ستقوم بحشد التمويل للاحتياجات المهولة لـغزة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 05:01 م
الصليب الأحمر أكد أن بعض الأسر بالقطاع تم محوها من السجل المدني.. جامعة الدول العربية ستقوم بحشد التمويل للاحتياجات المهولة لـغزة

أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستقوم بحشد التمويل اللازم والكافي لتلبية الاحتياجات المهولة لقطاع غزة، والعمل على التوثيق الإعلامي لكل الجهود المبذولة، بالتعاون مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين «أونروا»، مع الهلال الأحمر المصري، وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية. 
 
وبحسب بيان لجامعة الدول العربية، تم عقد اجتماع طارئ، الأربعاء، 8 نوفمبر 2023، للجنة الفرعية لذوي العلاقة المعنيين بتحقيق التنمية المستدامة بالدول العربية المتأثرة بالنزاعات، وذلك من أجل دعم غزة، في إطار تنفيذ القرار الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في دورته غير العادية، بشأن سبل التحرك السياسي لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام والأمن.
 
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفي تقرير مصور، بثته اللجنة، في 7 نوفمبر 2023، على منصتها الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، كانت قد ذكرت أن كل بيت في غزة، فقد عزيزاً على الأقل، وبعض الأسر في القطاع تم محوها تماماً من السجل المدني؛ لافتةً إلى أن يكتبون أسماء أبنائهم على أيديهم وأرجلهم، حتى يتعرفوا عليهم في حال فقدوا حياتهم أو انفصلوا عنهم؛ وأضافت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: «أن تعيش في غزة الآن يعني أن تعيش في رعب وفقد مستمر».
 
جامعة الدول العربية، وفي بيانها المذكور، أفادت بأن الاجتماع، استهدف مواصلة تقديم مختلف أشكال الدعم الإنساني والإغاثي، من الدول الأعضاء ومختلف المنظمات والجهات الرسمية العامة والأهلية، ومعهم القطاع الخاص وكافة الشركاء؛ مضيفةً أن العدوان الإسرائيلي الغاشم وسياسة الحرب المفتوحة المدمرة، من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قد خلف، وما يزال، معاناةً إنسانيةً كارثيةً، طالت مختلف مناحي الحياة لحوالي 2.3 مليون شخص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق