عبد السند يمامة: أمريكا ليست رب العالم وموقف العرب ليس على المستوى المطلوب

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 09:41 م
عبد السند يمامة: أمريكا ليست رب العالم وموقف العرب ليس على المستوى المطلوب

أكد الدكتور عبد السند يمامة ، مرشح حزب الوفد لرئاسة الجمهورية، أن اختياره لعقد اولى مؤتمراته الانتخابية في محافظة الدقهلية كان له أسباب شخصية وأسباب موضوعية، كونه تأكد من وجود حشد وضيافة جيدة تليق بالحدث، فضلًا عن كون عائلة زوجته تنتمي لتلك القرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده المرشح الرئاسي فى ميت فارس بمحافظة الدقهلية، لإعلان برنامجه الرئاسي والذي نظمه النائب طارق عبدالعزيز، عضو مجلس الشيوخ وأعضاء لجنة الوفد بمحافظة الدقهلية بحضور أعضاء الهيئة العليا للحزب وعدد من لجان الوفد بالمحافظات المجاورة وحشد من المواطنين.

وأضاف "يمامة": "مع بداية الحملة الانتخابية وضعنا شعارًا للمرحلة وهو غزة فى قلب الوفد لأن الحزب معني بهذه القضية".

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن الوفد له مواقف فى القضية الفلسطينية وهي قضية أمن قومي وقضية مصر والعرب والمسلمين فحزب الوفد ليس في منعزل عن القضايا الخارجية خاصة فيما يحدث بدول الجوار.

ولفت يمامة إلى أن المجتمع الدولي ليس فى صمت ولكنه تحت إمرة وإرهاب البوارج والسفن الحربية وحاملات الطائرات الموجدة بالمنطقة لدعم إسرائيل وتهديد المنطقة بالكامل.

وأوضح أن اسرائيل بالنسبة للغرب هي قضيتهم فهي تتعلق بالأمن القومي والاستراتيجية الأمنية للدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية بل تخطى الأمر بأنه يتعلق بصراع الحضارات حتى لا تقوم الأمة العربية.

وأكد أن من سيحدد انتهاء المعارك ليس نحن بل الغرب، فأمريكا تتعامل على أنها رب العالم وهي ليست كذلك بل الكون له رب العالمين، ومصر تبذل أقصى ما تستطيع وما تفعله في حدود الإمكانيات المحددة والمتاحة لها.

وأضاف: "كان لا بد أن يتم اتخاذ أفعال وردود أقوى من ذلك تجاه القضية الفلسطينية لكنها لم تحدث، ولم يكن دور الأمة العربية على المستوى المطلوب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق