الأرصاد الجوية: أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة.. وتحذر الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 02:11 م
الأرصاد الجوية: أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة.. وتحذر الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة
حالة الطقس
ريهام عاطف

مع تساقط الأمطار اليوم الأحد، تساءل المواطنين عن حالة الطقس والظواهر الجوية المصاحبة له خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس بجميع المحافظات خلال الأسبوع، مطالبةً الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.
 
وتشير أخر صور للأقمار الصناعية، إلي تكاثر السحب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وخليج السويس وسيناء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تغزر على بعض المناطق.
 
 
سحب رعدية
سحب رعدية
 
حالة الطقس في مصر خلال الأيام القادمة
 
وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فقد سيطرت الأجواء الشتوية علي القاهرة الكبرى، مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرفة.
 
كما سجلت درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى، ٢٦ درجة مئوية.
 
 
طقس الاثنين
 
يشهد طقس الاثنين 13 نوفمبر، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومدن القناة، قد تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.
 
 
حالة الطقس يوم الثلاثاء 
 
أما عن حالة الطقس يوم الثلاثاء، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.
 
كما إنّه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد.

الطقس من الاحد للجمعة
الطقس من الاحد للجمعة
 
حالة الطقس من الاربعاء إلي الجمعة 
من المتوقع سقوط أمطار خفيفة علي فترات متقطعة علي مناطق من السواحل الشمالية للوجة البحري، مع نشاط الرياح علي مناطق من جنوب سيناء.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق