الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر المواطنين من حالة الطقس بدأ من مساء اليوم وحتى الإثنين لهذه الأسباب

السبت، 18 نوفمبر 2023 03:00 م
الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر المواطنين من حالة الطقس بدأ من مساء اليوم وحتى الإثنين لهذه الأسباب
حالة الطقس
ريهام عاطف

حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء،اعتبارا من غد الأحد 19 نوفمبر حتي الإثنين 20 نوفمبر، وهو ما كشفت عنه خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.
أسباب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية 
يتعرض غدا شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء لمنخفض جوي عميق يؤثر علي البلاد خلال 48 ساعة القادمة بدأ من غدا الأحد، حيث يتمركز المنخفض الجوي على شرق البحر المتوسط ليؤثر على شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وممطر ويميل إلى البرودة نسبيًا،
 
كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس، وتثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة والتي يصاحبها سقوط الامطارمتفاوتة الشدة وتكون غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل ، مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 إلى 5 أمتار.
 
خريطة الارصاد
خريطة الارصاد
حالة الطقس اليوم 
وعبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أشارت  هيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن حالة الطقس اليوم من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بها على القاهرة 27 درجة مئوية.
كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية  من بدء التقلبات الجوية مساءً وسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من (2: 3) أمتار.
ومن جانبها نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين  بضرورة متابعة النشرات الجوية وذلك  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، مشيرة  إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس أجواء غير مستقرة يومي الأحد والاثنين المقبلين، حيث تشهد حالة الطقس أمطارًا قد تصل إلى الغزيرة في بعض المحافظات الساحلية، وانخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ونشاط الرياح.
حالة الطقس المتوقعة من السبت إلي الخميس
 
حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من السبت 18 نوفمبر الي الخميس 23 نوفمبر 2023
حالة الطقس المتوقعة من السبت 18 نوفمبر الي الخميس 23 نوفمبر 2023
خلال الايام القادمة يكون هناك فرصة لسقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (50:40 % تقريبا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى تكون رعدية أحيانا، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.
كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط سرعة الرياح (60: 70 كم/ساعة) وارتفاع الأمواج من (5:3 متر).
منخفض جوي
منخفض جوي
وتشهد حالة الطقس يوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 أمطارا متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث (70% تقريبا) على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة تكون رعدية أحيانًا تمتد خفيفة إلى مناطق القاهرة الكبرى بنسبة حدوث (30% تقريبا) على فترات متقطعة.
كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح (50: 60 كم/ساعة) وارتفاع الأمواج من (2: 4 أمتار).
ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس خلال الفترة من الثلاثاء 21 نوفمبر إلى الخميس 23 من نفس الشهر، شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة