وزير التجارة السعودي: نبحث عن الفرص في ⁧‫مصر‬⁩ لتعزيز العلاقات الاقتصادية

الأحد، 19 نوفمبر 2023 07:37 م
وزير التجارة السعودي: نبحث عن الفرص في ⁧‫مصر‬⁩ لتعزيز العلاقات الاقتصادية

 
قال وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، إنه "آن الأوان أن نتكامل ونتعاون، ونبحث عن الفرص في ⁧‫مصر‬⁩ لتعزيز العلاقات الاقتصادية، واتفقنا على عقد منتدى سعودي مصري لتسويق الفرص الاستثمارية في البلدين".
 
وأضاف القصبي أثناء لقائه رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، أنه تم حل أكثر من 70% من مشكلات المستثمرين السعوديين في مصر، ويتم حالياً مواصلة حل باقي المشكلات.
 
وأشار القصبي وفق بيان مجلس الوزراء المصري، إلى أن هناك روحا جديدة ودعما متواصلا من جانب رئيس الوزراء لإنهاء هذه الملفات.
 
وأكد القصبي أن هناك توجيهات من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي، بالتعاون المستمر مع مصر، والعمل على زيادة الاستثمارات السعودية في السوق المصرية.
 
ولفت وزير التجارة إلى أنه جاء وبرفقته 91 رجل أعمال سعوديا، حيث تم عقد اجتماعات مع المسؤولين المصريين، وتم الخروج بـ 3 مسارات سيتم العمل عليها.
 
وأوضح أن المسار الأول هو الاستثمار في القطاع الصناعي بهدف التكامل، وسوف يتم تحديد الفرص ووضع الأولويات، مع صياغة خارطة طريق واضحة لتسويق هذه الفرص، وتم التوافق بين الغرف التجارية في البلدين وجمعية رجال الأعمال على ذلك، أما المسار الثاني فهو أن يتم التكامل بهدف تنفيذ مشروعات الوزارات المصرية والسعودية، عبر تكامل بين الحكومتين، والمسار الثالث أن يكون هناك عمل مؤسسي بين البلدين يحدد دور مجالس الأعمال والغرف التجارية في البلدين، والمهام المنوطة بها.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق