حالة الطقس.. تحسن نسبي في الاحوال الجوية مع سيطرة 4 ظواهر جوية

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 11:20 ص
حالة الطقس.. تحسن نسبي في الاحوال الجوية مع سيطرة 4 ظواهر جوية
صورة ارشيفية
ريهام عاطف

تحسن نسبي في الاحوال الجوية اليوم الثلاثاء والايام القليلة القادمة بجميع المحافظات،وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية ، وذلك في الوقت الذي تسيطر فيه 4 ظواهر جوية علي حالة الطقس خلال أسبوع.
 
تأتي في مقدمة تلك الظواهر الجوية أستمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة على مختلف الطرق ، حيث أشارت هيئة الأرصاد إلى تكون شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب صباحًا على طرق القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.
كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على عدة مناطق، ونشاط ملحوظ لحركة الرياح، وزيادة الصقيع خاصة خلال الصباح الباكر والمساء.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء
يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، مائل للبرودة أحيانا ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس 

تشهد حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس اعتدال في درجات الحرارة خلال النهار على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد والسواحل الشمالية، بينما يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء، ويتحول إلى مائل للبرودة خلال الليل على أغلب الأنحاء، كما تظهر الشبورة المائية بكثافة خلال الفترة من غد الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة، خلال الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

حالة الطقس يومي السبت والأحد 

تشهد حالة الطقس يومي السبت والأحد 25 و26 نوفمبر، شبورة مائية كثيفة على طرق القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، وشمال الصعيد، ووسط سيناء، ومدن القناة ، بالاضافه لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، وجنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين باصطحاب جاكت فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، أما بالنسبة للأطفال وكبار السن يفضل ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

 حالة البحرين الأحمر والمتوسط
أوضحت هيئة الأرصاد حالة البحرين الأحمر والمتوسط، حيث هدأت حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط أصبح حركته خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين متر إلى 1.75 متر، اتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.
إما عن حالة البحر الأحمر، كشفتها الأرصاد، لتأتي حركته من خفيفة إلى معتدلة، ارتفاع الأمواج بين 1.25 متر إلى 1.75 متر، اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق