مجموعة مصر .. بوركينا فاسو تفوز علي إثيوبيا 3 - 0 في تصفيات أفريقيا لكأس العالم

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 05:27 م
مجموعة مصر .. بوركينا فاسو تفوز علي إثيوبيا 3 - 0  في تصفيات أفريقيا لكأس العالم

حقق منتخب بوركينا فاسو الفوز على نظيره إثيوبيا، بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت اليوم، الثلاثاء، على الملعب البلدي بالجديدة فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

افتتح إبراهيم بلاتي توري لاعب وسط فريق بيراميدز، هدف التقدم لصالح بوركينا فاسو ضد إثيوبيا فى الدقيقة 69، ثم أضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى عن طريق ضربة جزاء فى الدقيقة 78، واختتم دانجو واتارا الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ويتنافس منتخبا بوركينا فاسو وإثيوبيا ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم والتي تضم بجانبهما منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبات سيراليون، جيبوتى، ومنتخب غينيا بيساو.

بهذه النتيجة، يأتى منتخب بوركينا فاسو فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم القادم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك، برصيد 4 نقاط متساويا مع غينيا بيساو، حيث يأتى المنتخبين خلف منتخب مصر صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.
وجاء تشكيل منتخب بوركينا فاسو، كالتالى:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي.

خط الدفاع: إدموند تابسوبا، إيوسوفو دايو، عبد الرزاق جيبري، ستيف ياجو.

خط الوسط: اسماهيلا ودراوجو، بلاتي توري، عزيز كي.

خط الهجوم: دانجو واتارا، حسن باندي، سيدريك بادولو.

وحسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

فيما تعادل إثيوبيا، بدون أهداف، مع نظيره منتخب سيراليون، فى اللقاء الذى جمعهما مؤخرا على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق المنتخب الوطني فوزًا مهمًا على نظيره سيراليون، بهدفين بدون مقابل، في افتتاحية الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق