سيطرة مصرية علي ترشيحات جوائز جلوب سوكر 2023

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 03:30 م
سيطرة مصرية علي ترشيحات جوائز جلوب سوكر 2023
سيطرة مصرية علي ترشيحات جوائز جلوب سوكر 2023
ريهام عاطف

سيطرة مصرية كروية تشهدها ترشيحات جوائز جلوب سوكر 2023 بخلاف الاعوام الماضية ،بعد منافسة النادي الأهلي ولاعبيه لكبار الأندية حول العالم، كما يأتي محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم، ومحمد الشناوي ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، لينافس مارسيل كولر على جائزة الأفضل.

 جوائزجلوب سوكر 
 
WhatsApp Image 2023-11-22 at 1.53.54 PM (1)

في 19 يناير 2024 بدبي تنطلق فعاليات الدورة الـ "18" من مؤتمر دبي الرياضي الدولي والدورة الـ "14" من جوائز دبي جلوب سوكر،وذلك أثناء إقامة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار وكأس أمم آسيا في قطر، حيث أعلن مجلس دبي الرياضي في وقت سابق عن أسماء اللاعبين والأندية المرشحة لجوائز دبي جلوب سوكر، والتي شملت النادي الأهلي واللاعب محمد صلاح لاعب المنتخب وليفربول الإنجليزي.
 
كما أعلن أيضا عن أسماء 30 لاعبا مرشحا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم،وذلك  ضمن جائزة "دبي جلوب سوكر"، منهم 10 لاعبين من فريق مانشستر سيتي، بطل دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى محمد صلاح، وهاري كين من بايرن ميونخ، وجود بيلينجهام من ريال مدريد.
وتضم قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم 20 لاعبة منهن آيتانا بونماتي الفائزة بكأس العالم مع منتخب إسبانيا، وسامانثا كير من تشيلسي الإنجليزي، ونجمة المنتخب الألماني ألكساندرا بوب.
 
كما تتضمن قائمة الأندية المرشحة لجائزة أفضل ناد لكرة قدم للسيدات، نادي برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ونادي تشيلسي الفائز 6 مرات بالدوري الإنجليزي للسيدات، وتم ترشيح أندية الأهلي ونابولي الإيطالي والاتحاد السعودي وفلومينينسي البرازيلي ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل ناد للرجال .
 
 كولر مدرب الأهلي  يتنافس على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023.
19_2023-638244511596996707-699
 
كما يتصدر جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب كرة قدم، إلى جانب السويسري مارسيل كولر، الذي قاد الأهلي المصري للفوز بـ 5 ألقاب خلال 10 أشهر فقط؛ وكارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد والأكثر تتويجا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز باللقب أربع مرات.
 
كما يتنافس كل من إيرلنج هالاند وهاري كين وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي على جائزة مارادونا لأفضل هداف.
وتشهد جوائزجلوب سوكرهذا العام إضافة فئتين جديدتين لجوائز الشرق الأوسط، حيث يتصدر البرتغالي رونالدو قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في الشرق الأوسط، وتتضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل ناد لكرة قدم في الشرق الأوسط 8 أندية.

منافسة مصرية قوية 
يأتي النادي الأهلي ضمن المرشحين لجوائز جلوب سوكر، لفئتين هما "أفضل ناد في الشرق الأوسط - أفضل ناد بجوائز جلوب سوكر"، لينافس بذلك 20 ناديا على جائزة أفضل ناد في العالم لعام 2023، وهم، وروما ويونيون برلين وفينورد وفلومنينزي وبايرن ميونخ وإشبيلية وإنتر ميلان ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وأرسنال وبوكا جونيورز والهلال واتحاد جدة والوداد وأوراوا ريد دياموندز وبنفيكا ووست هام يونايتد،وذلك في الوقت الذي شهدت القائمة خروج أندية بحجم ريال مدريد ويوفنتوس وليفربول.

محمد صلاح وجائزة افضل لاعب في الشرق الاوسط
فيما يأتي محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم، ويأتي محمد الشناوي ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، لينافس كلا من رياض محرز بأهلي جدة السعودي وكريم بنزيمة باتحاد جدة السعودي وعبد الرزاق حمد الله باتحاد جدة السعودي ومراد باتنا بالفتح السعودي وسالم الدوسري بالهلال السعودي وأليخاندرو روميروبالعين الإماراتي،وعلى مبخوت بالجزيرة الإماراتي وأوديون إيجالو بالوحدة السعودي وأندرسون تاليسكا بالنصر السعودي وكريستيانو رونالدو بالنصر السعودي وميشيل أولانجا بالدحيل القطري .
 
WhatsApp Image 2023-11-22 at 1.53.54 PM
 
ويمكن لجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم التصويت عبر الإنترنت للاعبيهم المفضلين وذلك حتي 7 ديسمبر القادم لمساعدتهم على دخول القائمة النهائية عبر11 من إجمالي 16 فئة رئيسية إلى جانب 4 جوائز رقمية ، حيث يتم بعد ذلك التصويت لاختيار الفائزين بين يومي 12 و28 ديسمبر من قبل الجمهور ولجنة تحكيم جلوب سوكر.
 
ويتم منح جوائز جلوب سوكر، بناءً على تصويت لجنة تحكيم من المتخصصين في هذا المجال، بينهم صحفيين ومدربين وأساطير كرة القدم منهم فرانشيسكو توتي وإيكر كاسياس ولويس فيجو ومارسيلو ليبي، وتعد الجوائز معنوية وتقديرية أكثر من كونها تحمل قيمة مادية ثمينة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة