لممارسة الأعمال التجارية.. تفاصيل إعفاء الصين لـ 6 دول من الحصول على تأشيرة للدخول

السبت، 25 نوفمبر 2023 05:11 م
لممارسة الأعمال التجارية.. تفاصيل إعفاء الصين لـ 6 دول من الحصول على تأشيرة للدخول
أمل عبد المنعم

قررت الصين تنفيذ سياسة أحادية الجانب، للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لحاملي جوازات السفر العادية، من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا وماليزيا، على أساس تجريبي، وذكرت وزارة الخارجية الصينية، في بيان أوردته وكالة (شينخوا)، قائلة أنه اعتبارا من أول ديسمبر 2023، حتى 30 نوفمبر 2024، يجوز لحاملي جوازات السفر العادية من مواطني الدول الست المذكورة، دخول الصين دون تأشيرة، لممارسة الأعمال التجارية والسياحة وزيارة الأقارب والأصدقاء، والعبور لمدة لا تزيد على 15 يومًا.

الصين والدول الـ 6

وتابع البيان أن الأشخاص المنتمين لهذه الدول الست الذين لم يستوفوا متطلبات الإعفاء من التأشيرة ما زالوا بحاجة إلى الحصول على تأشيرة قبل دخول الصين، مشيراً إلى أن هذه السياسة ستساعد في تعزيز التبادلات الشعبية وستخدم التنمية عالية الجودة والانفتاح رفيع المستوى.

الخارجية الصينية

وعلى الجانب الأخر ذكرت الخارجية الصينية أن نائب رئيس مجلس الدولة دينج شيويه شيانج سيقوم بزيارة كازاخستان وتركمانستان في الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر، بناءً على دعوتين رسميتين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج: "بناء على دعوة من النائب الأول لرئيس وزراء كازاخستان رومان سكليار، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التركمانستاني رشيد ميريدوف، سيقوم نائب رئيس مجلس الدولة دينج شيويه شيانج بزيارة البلدين، متابعا أنه من المقرر أن يعقد دينج الاجتماع الحادي عشر للجنة التعاون بين الصين وكازاخستان والاجتماع السادس للجنة التعاون بين الصين وتركمانستان خلال الزيارة".

الأمراض في الصين

والأسبوع الماضي كانت ردت الصين إنها لم تكتشف أي "مسببات أمراض غير عادية أو جديدة" على صلة بتزايد الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي في شمال البلاد، حسب ما ذكرت منظمة الصحة العالمية .

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها "أفادت السلطات الصينية أنه لم يتم رصد أي مسببات أمراض غير عادية أو جديدة أو أعراض سريرية غير عادية، بما في ذلك في بكين ولياونينغ، بل فقط الزيادة العامة المذكورة سابقا في أمراض الجهاز التنفسي بسبب العديد من مسببات الأمراض المعروفة"، وأبدت منظمة الصحة الاسبوع الماضي قلقا إزاء ازدياد حالات الأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية في الصين، داعية السكان إلى "أخذ إجراءات احترازية".

أمراض الحساسية عند الطفل في الصين

والمنظمة أفادت في بيان نشرته على منصة إكس بأنها "أرسلت طلبا رسميا إلى الصين للحصول على معلومات مفصّلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي وتفشّي التهابات رئوية بين الأطفال"، داعية إلى "خطوات لتقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي".

وجاء بيان المنظمة الصحية الأممية بعدما سجّل في شمال الصين ارتفاع ملحوظ في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفسية والتهابات رئوية، وأنها توصي السكان في الصين "باتباع التدابير اللازمة للحدّ من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي".

ومن ضمن هذه التدابير"التطعيم الموصى به، والابتعاد عن الأشخاص المرضى، والبقاء في المنزل عند المرض، وإجراء الفحوص وتلقّي الرعاية الطبية عند الحاجة، ووضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوية الجيدة، وغسل اليدين بانتظام".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة