تزوير واختطاف.. لاعبو كرة قدم قضوا أوقاتًا خلف القضبان

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 12:00 ص
تزوير واختطاف.. لاعبو كرة قدم قضوا أوقاتًا خلف القضبان

ينظر العديد من الجماهير للاعبى كرة القدم على أنهم قدوة وأنهم أشخاصا لايقعون فى الأخطاء، إلا أن العكس هو الصحيح، فلاعبى الكرة مهما بلغت شهرتهم وموهبتهم وامتد صيتهم لبلاد وقارات أخرى، إلا أنهم فى النهاية بشر، يخطئون ويصيبون، بل أن كثير من لاعبى كرة القدم، يرتكبون أخطاء كارثية لا يمكن أن يغفرها الجمهور لهم، وفى كثير من الأحيان تكون هذه الأخطاء تتعلق بالأخلاق العامة، وفى هذا التقرير نرصد مجموعة من هؤلاء اللاعبين.

دانى ألفيس يواجه عقوبة تصل لـ 9 سنوات سجن

يواجه داني ألفيس عقوبة السجن لمدة تسع سنوات إذا أدين لاعب برشلونة والبرازيل السابق بالاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلى، حيث تم القبض على الرجل البالغ من العمر 40 عامًا في 20 يناير واحتُجز منذ ذلك الحين بعد رفض الإفراج عنه بكفالة فى مناسبتين منفصلتين.

دانى ألفيس
دانى ألفيس

وذكرت صحيفة ماركا أن ألفيس قد يهرب إلى البرازيل، وهي دولة لا تقوم بتسليم مواطنيها إلى الخارج.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" يمكن للمدعين العامين إجبار ألفيس على دفع 130 ألف جنيه إسترليني كتعويضات والحصول على 10 سنوات من المراقبة إلى جانب عقوبة السجن، لكن ألفيس نفى ارتكاب أي مخالفات.

 

دنكان فيرجسون

امتدت مسيرة اللاعب الدولي الأسكتلندي في كرة القدم من عام 1990 إلى عام 2006، حيث تمتع فيرجسون بفترات مع دندي يونايتد ورينجرز ونيوكاسل وإيفرتون .

وبينما كان معروفًا بمساعدته في قيادة إيفرتون إلى كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1995، قبل أن يتولى منصبًا تدريبيًا مع فريق ميرسيسايد، واجه فيرجسون خارج الملعب العديد من المشاكل مع الشرطة.

دنكان فيرجسون
دنكان فيرجسون

وُجهت إليه 4 تهم بالاعتداء خلال مسيرته الكروية، وأدت 3 منها إلى غرامات وأمر بالمراقبة، والرابع جعلته يقضي ثلاثة أشهر في السجن بعد إدانته بالاعتداء على مدافع رايث روفرز جون ماكستاي.

ووقعت الحادثة في 16 أبريل 1994، بينما كان المهاجم يلعب لفريق رينجرز، وكان اللاعب البالغ من العمر 51 عامًا قد نطح ماكستاى بعد اشتباكهما على أرض الملعب، حيث صنع فيرجسون التاريخ ليصبح أول لاعب كرة قدم يُسجن على الإطلاق بسبب حادث على أرض الملعب.

 

رينيه هيجيتا

تم سجن حارس المرمى الكولومبي هيجيتا في عام 1993 بعد أن تورط في عملية اختطاف أدت في النهاية إلى غيابه عن اللعب في كأس العالم 1994.

وكان اللاعب البالغ من العمر 57 عامًا، والذي اشتهر بركلة العقرب التي نفذها خلال مباراة ودية ضد إنجلترا عام 1995، على صلة وثيقة بتاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار.

رينيه هيجيتا
رينيه هيجيتا

بعد اختطاف ابنة تاجر المخدرات كارلوس مولينا، عمل هيجيتا كوسيط بين الأخير وإسكوبار، لتأمين إطلاق سراح ابنة مولينا، ووفقًا لموقع GOAL، فقد حصل على أجر مقابل خدماته، حيث يعتبر التربح من عملية اختطاف جريمة في كولومبيا.

وأمضى 7 أشهر خلف القضبان وتم إطلاق سراحه في الوقت المناسب لكأس العالم 1994 لكنه لم يكن لائقًا للاختيار.

 

توني آدامز

أمضى آدامز، مدافع منتخب إنجلترا وأرسنال السابق، 57 يومًا في إتش إم بى تشيلمسفورد، بعد أن سُجن في عام 1990.

جاء ذلك بعد أن اصطدم الرجل البالغ من العمر 57 عامًا بسيارته بجدار فى قرية رايلى فى إسيكس، تم عمل تحليل له وتبين بعد ذلك أنه تجاوز الحد القانوني للقيادة تحت تأثير الكحول بأربع مرات.

توني آدامز ف
توني آدامز 

بينما حكم على آدامز، الذي كان منفتحًا بشأن صراعاته مع إدمان الكحول في الماضي، بالسجن لمدة 4 أشهر من قبل محكمة ساوثيند كراون ولكن تم إطلاق سراحه بعد أن قضى نصف مدة عقوبته في 15 فبراير 1991.

عاد للعب مع أرسنال في الشهر التالي، ولعب فى جميع مباريات الدورى الـ 13 المتبقية لمساعدة الجانرز على عدم الخسارة فى ذلك الموسم والفوز بلقب دورى الدرجة الأولى.

 

جورج بيست

يعتبر لاعب كرة القدم الأيرلندي الشمالي على نطاق واسع أحد أعظم لاعبى كرة القدم الذين لعبوا مع مانشستر يونايتد، حيث سجل 155 هدفًا فى 414 مباراة في جميع المسابقات، لكن حُكم على بيست بالسجن لمدة 12 أسبوعًا فى عام 1984 بعد إدانته بالقيادة تحت تأثير الكحول والاعتداء على ضابط شرطة، حيث فشل أيضًا في الرد بكفالة وقضى بعد ذلك شهرين من عقوبة السجن في سجن فورد المفتوح.

رونالدينيو

كما وجد نجم برشلونة والبرازيل السابق رونالدينيو نفسه في ورطة في عام 2020 بعد أن أمضى 32 يومًا في أحد سجون باراغواى، جاء ذلك بعد اتهام الرجل البالغ من العمر 43 عامًا وشقيقه روبرتو بمحاولة دخول البلاد بجوازات سفر مزورة .

رونالدينيو
رونالدينيو

وكانا قد واجها عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، ولكن تم وضعهما بعد ذلك تحت الإقامة الجبرية في عاصمة البلاد، أسونسيون، بعد دفع سندات بقيمة 1.3 مليون جنيه إسترلينى، وبحسب ما ورد كان يزور باراجواى لفتح عيادة صحية متنقلة مجانية للأطفال، لكن رونالدينو نفى استخدام جواز سفر مزور وأصر على أنه لم يكن يعلم أنه ارتكب جريمة.

آدم جونسون

في عام 2016، حُكم على جونسون بالسجن لمدة 6 سنوات بعد أن أقر بأنه مذنب  في تهمة ممارسة الجنس مع طفل وتهمة الاستمالة.

آدم جونسون
آدم جونسون

لاعب منتخب إنجلترا السابق، الذي لعب أيضًا مع سندرلاند ومانشستر سيتي وميدلسبره، قضى نصف تلك الفترة فقط بعد إطلاق سراحه من إتش إم بي مورلاند في مارس 2019.

 

جوي بارتون

تم إقالة لاعب نيوكاسل ومانشستر سيتى السابق، بارتون، مؤخرًا من منصب مدرب بريستول روفرز  بعد أن وصف المدير المنافس ستيف إيفانز بأنه "رجل سمين" و"ضعيف".

وجد اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا، والذى امتدت مسيرته الكروية 14 عامًا بين عامى 2003 و2017، حيث شارك فى 269 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز، نفسه يواجه عقوبة السجن فى عام 2008.

تورط بارتون فى العديد من الحوادث المثيرة للجدل والمشاكل التأديبية، ولكن تم إدانته بارتكاب اعتداء شائع ومشاجرة خلال حادث وقع فى وسط مدينة ليفربول.

وتم القبض عليه على كاميرا المراقبة وهو يعتدى على رجلاً مجهولاً ويلكمه بشكل متكرر ويتركه بأسنان مكسورة.

جاء ذلك بعد انتقاله من مانشستر سيتي إلى نيوكاسل في عام 2007، حيث حُكم على بارتون بالسجن لمدة ستة أشهر، وقضى 74 يومًا فقط من تلك الفترة في إتش إم بي مانشستر.

تلقى بارتون حكمًا بالسجن لمدة 4 أشهر مع وقف التنفيذ في وقت لاحق من ذلك العام، بعد أن اعتدى أيضًا على زميله السابق في فريق مانشستر سيتى عثمان دابو.

لي هيوز

وحكم على هيوز، مهاجم وست بروميتش السابق، بالسجن لمدة ست سنوات في عام 2004 بتهمة التسبب في الوفاة بسبب القيادة الخطرة.





 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق