وزارة الصحة تخصص خط ساخن لطلب مساعدة السيدات لمواجهة العنف

الخميس، 30 نوفمبر 2023 11:30 م
وزارة الصحة تخصص خط ساخن لطلب مساعدة السيدات لمواجهة العنف
محمد ممدوح

قالت وزارة الصحة والسكان إنه تم تخصيص الخط الساخن 16328 يمكن للسيدات اللواتى يتعرضن للعنف من العائلة والأصدقاء طلب المساعدة.
 
وكشفت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، عن استراتيجية الوحدات الصحية لمواجهة العنف ضد المرأة فى أكثر من 5000 وحدة صحية على مستوى الجمهورية. 
 
وقالت رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض إن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالاستجابة الطبية والنفسية لاحتياجات النساء والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف، موضحة أن منشآت الرعاية الأولية "الوحدات الصحية" تعد أول جهة صحية تلجأ لها النساء اللاتي يتعرضن للعنف.
 
وتابعت: "قطاع الرعاية الصحية والتمريض يعمل على رفع الوعي المجتمعي، لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، والوصول إلى النساء اللائي يتعرَّضن للعنف، وتقديم خدمات الدعم الصحي والنفسي لهن ولأطفالهن من خدمات، بداية من الإسعافات النفسية الأولية للعنف بمختلف أشكاله، بالإضافة إلى تقديم التوعية والمشورة الصحية والاجتماعية للسيدات، وتعريفهن بأساليب حماية أنفسهن من التعرض للعنف، وتيسير الحصول على الخدمات الداعمة فى القطاعات الأخرى التي تحتاج إليها السيدات اللواتي يتعرَّضن للعنف ويرغبن فى الحصول عليها، والمساهمة في منع تكرار العنف من خلال تحديد النساء اللواتي يعانين من العنف وأطفالهن في مرحلة مبكرة، وتوفير الرعاية، وخدمات الإحالة إلى جهة الاختصاص طبقاً لاحتياجهن.
 
image0

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق