متخصصة بالشأن الإسرائيلى: سمير غطاس يكرر الأحاديث الإسرائيلية المكذوبة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 08:55 م
متخصصة بالشأن الإسرائيلى: سمير غطاس يكرر الأحاديث الإسرائيلية المكذوبة
سمير غطاس

 
قالت الأميرة رشا يسرى الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، إن الداخل الإسرائيلى يصنع يوما بعد يوم أخبارا بعد أخبار كى يلتقطها العامة، سواء خبراء أو صحفيين أو أجانب، ولكن هي بالضرورة موجهة.
 
وأشارت الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إلى أن ما قاله سمير غطاس بشأن الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، يرتقى إلى المعلومة التي لا تسير في نصابها الصحيح، وقالت: "سمير غطاس تحدث عن الشحنات والمساعدات التي تدخل يتم تفتيشها وخاصة مصر، دون أي شاحنات أخرى.. هل بحث وعرف السبب بدايته من فين وجذور هذا الخبر لا يعرفها، جذور هذا الخبر لمن يتابع المصادر الإسرائيلية الناطقة بالعبرية، أن الشاحنات التي دخلت في اليوم الأول لم يتم تفتيشها".
 
وأضافت: "من يتابع الشأن الإسرائيلى في الداخل يعرف سبب هذا الخبر، وأن هذه الشاحنات لم يتم تفتيشها، وما يدخل بعد ذلك من شاحنات تصل لأونروا، لأن مصر لها نصيب الأسد من الشاحنات، ومصر رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، وهذه الأخبار موجهة للداخل الإسرائيلي، والغرب ويجس نبض الدول الأوروبية وأمريكا التي تدعمه وليس موجها لنا، لأن مصر رفضت التهجير جملة وتفصيلا، فلابد من نقل هذه الأخبار بمسئولية، ولابد أن تكون أمينا في طرحها، الأخبار هذه الفترة كثيرة هنا وهناك ويستوثقون من الأخبار الصحيحة من القاهرة الإخبارية".
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق