النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ ... المصريون في الداخل يضربون المثل من خلال الإقبال الكبير على الانتخابات

الأحد، 10 ديسمبر 2023 12:58 م
النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ ... المصريون في الداخل يضربون المثل من خلال الإقبال الكبير على الانتخابات
فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ

أشادت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ بالإقبال الكبيرعلى الانتخابات في محافظة الإسماعيلية ، جاء ذلك خلال الإدلاء بصوتها أن المصريين في الداخل يضربون المثل كما ضرب المصريون في الخارج المثل من خلال الإقبال الكبير.
 
وأشادت فيبى فوزي بالوعي الكبير للشعب المصري خلال هذه الفترة والذي ذهب إلى صناديق الانتخابات على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهها الواقع محليا وعالميا وأشارت إلى أهمية أن يدلي الجميع بأصواتهم أن الكل فائز سواء المرشحين أو الناخبين على حد تعبيرها ‏.
 
 وجهزت محافظة الإسماعيلية 184 مقرًا انتخابيًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، و10 لجان عامة، وبلغ عدد لجان الوافدين 10 لجان انتخابية، بإجمالي 963.273 صوتا انتخابيا.
 
 وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرارًا بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة الإسماعيلية برئاسة نائب محافظ الإسماعيلية ، لمتابعة سير الاستحقاق الانتخابي وتذليل كافة العقبات التي تواجه الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.
 
وانطلقت اليوم الاحد في التاسعة صباحاً، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر حتى بعد غداً الثلاثاء وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
 
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.
 
ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق