بالفيديو.. «دولة أمناء الشرطة» تتحدى الداخلية.. أمين شرطة يعتدى على الأطباء بستشفى المطرية.. وآخر يضرب سيدة وإبنتها بـ«الشوم والعصى».. والوزارة ترد: لن نقبل بأى تجاوزات ضد المواطنيين

السبت، 30 يناير 2016 04:19 ص
بالفيديو.. «دولة أمناء الشرطة» تتحدى الداخلية.. أمين شرطة يعتدى على الأطباء بستشفى المطرية.. وآخر يضرب سيدة وإبنتها بـ«الشوم والعصى».. والوزارة ترد: لن نقبل بأى تجاوزات ضد المواطنيين
محمود الطقش

لم تكن القصص التي ترويها الأفلام المصرية والتى تتناول إعتداءات بعض رجال الشرطة علي المواطنين خيالا وإنما هي حقيقة وأمرآ واقعآ في الشارع المصري، فهي تجسد شخصيات بعض أمناء الشرطة الذين مازالوا يستخدمون مواقعهم الشرطية في ممارسة البلطجة على المواطنين من ضرب وسحل وإهانة كرامتهم بدلا من حمايتهم والدفاع عنهم.. «صوت الأمة» ترصد أبرز الاعتداءات خلال الفترة الماضية.

الاعتداء على مواطن بالمترو
في 12 أغسطس الماضي، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتعدى فيه أحد أمناء الشرطة بالضرب المبرح على شاب داخل محطة مترو دار السلام، ما أثار غضب المواطنين.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه تم فحص الفيديو وإحالة أمين الشرطة للتحقيق، مؤكدة أنها لن تقبل بأي تجاوز من أفراد الشرطة.

التحرش بسيدة
أعلنت وزارة الداخلية في 22 أكتوبر الماضي، عن إحالة أحد أمناء الشرطة المسئولين عن تأمين كنيسة القديس مارجرس بالعجوزة، للتحقيق، بعد تقديم إحدى السيدات بلاغًا ضده، تتهمه فيه بالتحرش اللفظي بها أثناء مرورها أمام الكنيسة.

طبيب «المطرية»
أصدرت نقابة الأطباء، اليوم الخميس، بيانًا تؤكد فيه اعتداء اثنين من أمناء الشرطة على طبيب بمستشفى المطرية التعليمي، بعد رفضه طلب أمين شرطة بزى مدني بكتابة تقرير مزور يثبت فيه إصابات غير حقيقية لحقت به إضافة إلى الإصابة الموجودة به فعليًا، ما دفع أمين الشرطة إلى الاعتداء على الطبيب بمساعدة أحد زملائه، كما اعتديا أيضا على النائب الإداري، ثم اقتادوهما لقسم شرطة المطرية، ولكن المأمور أعادهما إلى المستشفى مرة أخرى.

الامتناع الاضطراري
وأعلنت نقابة الأطباء تحرير محضر تعد باسم المنشأة وتكليف محاميها بالذهاب مع الأطباء لتقديم بلاغ للنيابة العامة، كما أكدت وقوفها بكل قوة بجانب الطبيب مؤكدة حق الأطباء في الامتناع الاضطراري عن العمل لحين اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بلطجة أمناء الشرطة وحماية المستشفى بشكل حقيقي.

الاعتداء على مواطنة
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» فيديو يظهر فيه عدد من أمناء الشرطة بالتعدي بالضرب والشتم لسيدة وابنتها بشارع الجراج بمنطقة حدائق القبة في 8 سبتمبر الماضي، واصطحابهما إلى قسم الشرطة.

وأكدت السيدة المعتدى عليها، أن أمين الشرطة ضربها بشومة، بعدما طلبت من أمين الشرطة التوقف عن ضرب شاب يسيل منه الدم، وأشارت إلى أن أمناء الشرطة اعتدوا عليها وعلى آخرين بالشارع بالشوم والعصي.

وعلى الفور، تدخلت وزارة الداخلية، وأكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، أن هذا العمل مرفوض وأنه فور انتشار الفيديو تم رصده والتعامل معه، وتم إحالة الواقعة إلى إدارة التفتيش والرقابة للتحقيق فيها فورًا، وإحالة أمناء الشرطة للتحقيق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق