العاملين بمركز الأزهر العالمى للفتوى يدلون بأصواتهم فى لجان انتخابات بالجمالية

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 11:49 ص
العاملين بمركز الأزهر العالمى للفتوى يدلون بأصواتهم فى لجان انتخابات بالجمالية
منال القاضي

شارك العاملين في مركز الأزهر للفتوي الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف  بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بلجنة الفردوس بحي الجمالية.

وصرح الحديدي مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية  قائلا : أننا اليوم بصدد مشاركة إيجابية وفاعلة تأتي فى إطار استحقاق دستورى ووطنى، وفي إطار التوجه العام من المخلصين من أبناء هذا البلد لدعم استقراره ومساندته واستمرار حركة البناء والعمران في ظل ظروف استثنائية تمر بها المنطقة.

وعلى  الجانب الآخر، شهدت لجنة مدرسة عباس العقاد الثانوية إقبالًا كبيرًا من طالبات جامعة الأزهر المغتربات في الوقت الحالي، حيث توافدن عليها في وقت مبكر من صباح اليوم، وحتى قبل بدء الوقت المحدد للتصويت، من أجل الإدلاء بأصواتهن.

وبدأ المصريون أمس الاحد التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التصويت حتى غداً الثلاثاء، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، حيث شهدت مراكز الاقتراع في القاهرة والمحافظات اقبال كبير من المواطنيين، الذين حرصوا على المشاركة في التصويت.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 

c8e37781-829d-4455-8bba-a13856efb14f
 
 
ae40a399-c541-4b69-b54e-561c283f7cb3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق