وكيل القوى العاملة بالنواب: كثافة التصويت أمام اللجان عكست عظمة شعب مصر

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 11:04 ص
وكيل القوى العاملة بالنواب: كثافة التصويت أمام اللجان عكست عظمة شعب مصر

أعربت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن سعادتها بالمشاركة الكبيرة من المصريين فى الانتخابات الرئاسية التى تختتم أعمالها اليوم الثلاثاء، موجهة كل التحية لكل المصريين بصفة عامة و لعمال مصر الشرفاء وسيدات مصر العظيمات والشباب المصرى الواعد من الجنسين بصفة خاصة.

وقالت "درويش" إن هذا الاصطفاف الوطنى من كل المصريين أظهر عظمة الشعب المصرى وحرصه الكبير على دعم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها للحفاظ على أمن واستقرار مصر وحماية جميع حدودها ومواجهة جميع التحديات والمخاطر التي يواجهها الوطن داخلياً وخارجياً معتبرة هذه المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة من كل المصريين فى هذه الانتخابات بمثابة رسالة واضحة لكافة دول العالم وكل من يسعى لإحداث الفرقة بين المصريين وأن المصريين كانوا ولا يزالون وسيظلون على قلب رجل واحد مساندين وداعمين للدولة المصرية.

وأكدت النائبة سولاف درويش، أن المصريين قدموا صورة مشرفة وعظيمة فى ممارسة الديمقراطية بصورة انبهر بها العالم كله، معربة عن ثقتها فى أن نسبة مشاركة المصريين فى هذه الانتخابات ستكون الأكبر فى تاريخ مصر مقارنة بأي استحقاقات انتخابية سابقة.

ووجهت النائبة سولاف درويش تحية للهيئة الوطنية للانتخابات ولجميع القضاء الشرفاء الذين أشرفوا على هذه الانتخابات بكل مهنية واحترافية، مؤكدة أن مصر أصبحت تمتلك أفضل نظام يتماشى مع أحدث النظم الانتخابية فى العالم لادارة أى انتخابات رئاسية أو برلمانية أو مجالس شعبية محلية أو استفتاء.

بدأ المصريون أول أمس الاحد التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التصويت حتى غداً الثلاثاء، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، حيث شهدت مراكز الاقتراع في القاهرة والمحافظات اقبال كبير من المواطنيين، الذين حرصوا على المشاركة في التصويت.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.
 
ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق