تفاصيل أهداف محمد صلاح الـ150 فى الدوري الإنجليزي .. تعرف عليها

السبت، 16 ديسمبر 2023 09:48 ص
تفاصيل أهداف محمد صلاح الـ150 فى الدوري الإنجليزي .. تعرف عليها

يستعد النجم المصري محمد صلاح، الذي يلعب بين صفوف ليفربول، لقيادة فريقه للحفاظ على صدارة الدوري الإنجليزي أمام مضيفه فريق مانشستر يونايتد غدا، الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر المسابقة للموسم الجارى 2023-2024.
 
محمد صلاح يقود ليفربول أمام مانشستر يونايتد
 
ويخوض ليفربول مباراة مانشستر يونايتد بمعنويات مرتفعة، خصوصاً أن الفريق لم يخسر في آخر 9 مواجهات بالدوري الإنجليزي، تعادل فى 3 مباريات وحقق الفوز فى 6 مباريات، لينتزع صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة أمام آرسنال.

 

كما أن ليفربول تأهل بالفعل إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي رغم الخسارة أمام نظيره سانت جيلواز البلجيكي بنتيجة 2-1 في المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "كونستانت فاندن ستوك" بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

أخبار محمد صلاح
 

ويسعى محمد صلاح لزيادة رصيد أهدافه فى الدوري الانجليزي، بعدما وصل إلى 150 هدفاً ، عندما سجل هدفا فى شباك كريستال بالاس خلال الانتصار 2-1 بالجولة الأخيرة، وبات خامس أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة.

ولم يسبق محمد صلاح فى سرعة الوصول إلى 150 هدفاً سوى أربعة لاعبين فقط، هم آلان شيرر في 212 مباراة وسيرخيو أجويرو فى 217 مباراة وهاري كين في 2018 مباراة وتييري هنري في 220 مباراة، وكلهم من اللاعبين المهاجمين.أهداف محمد صلاح
 

وسجل الدولى المصري هدفه رقم 200 فى جميع المسابقات مع فريقه ليفربول ورقم 150 بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مسيرته مع الريدز بعدما سجل هدف في شباك كريستال بالاس بالدقيقة 75 من عمر المباراة.

ونشرت رابطة الدوري الإنجليزي تقريراً، بالاشتراك مع شركة أوبتا للإحصاءات، عن كيف جاءت أهداف صلاح حتى وصل إلى هذا الرقم الكبير؟.
 
أرقام محمد صلاح
جاءت تفاصيل أهداف محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي على النحو التالي:
 
150 هدفاً أحرزها فى 247 مباراة، فاز خلالها 162 مرة، وخاض 124 على ملعبه و123 مباراة خارج ملعبه
 
120 هدفاً بالقدم اليسرى
 
22 بالقدم اليمنى
 
8 أهداف بضربات الرأس
 
66 أسيست
 
أحرز 23 ركلة جزاء من 28 محاولة
 
جاءت الأهداف من 873 تسديدة منها 377 على المرمى
 
أول أهدافه في الدوري الإنجليزي أمام آرسنال خلال انتصار تشيلسي 6-صفر في 22 مارس 2014.
 
آخر أهدافه في الدورى الإنجليزي مع ليفربول أمام كريستال بالاس 
 
 13 مباراة فقط  شارك فيها مع تشيلسي
 
هدفان فقط في سجله التهديفى مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي، وسجل فيها مرتين
 
148 هدفا سجله مع ليفربول في الدورى الإنجليزي حتى الآن
 

محمد صلاح وصيفا فى ترتيب هدافى الدوري الانجليزي
ويتواجد محمد صلاح حالياً فى المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالى برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف فقط خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

فيديو أهداف محمد صلاح فى الدوري الإنجليزي
كان الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز عبر موقع التدوينات القصيرة "إكس" فيديو يتضمن جميع أهداف الدولي المصري محمد صلاح في البريميرليج احتفالًا بإنجاز الفرعون في المسابقة الأشهر بالعالم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق