مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى فى نصف نهائى كأس العالم للأندية ... الموعد والقنوات الناقلة وتاريخ الأهلي في البطولة

الأحد، 17 ديسمبر 2023 09:50 ص
مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى فى نصف نهائى كأس العالم للأندية ... الموعد والقنوات الناقلة وتاريخ الأهلي في البطولة
الاهلي
ريهام عاطف

بعد فوز الأهلي على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد الجوهرة المشعة مساء أمس الجمعة في ربع نهائي كأس العالم للأندية، تصدرالنادي الأهلي محركات البحث علي جوجل لمتابعة أستعداده لمواجهة فريق فلومينينسى البرازيلي وموعد مباراة الأهلي والقنوات الناقلة لها.
 
الاهلي
الاهلي
 
موعد مباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى
يلتقي فريق الأهلي لمواجهة فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء الإثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر الجاري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تأهله إلى نصف النهائي عقب الفوز على اتحاد جدة السعودي في ربع نهائي مونديال الأندية.
وتقام المباراة بين الأهلي وفلومينينسي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).
 
القنوات الناقلة لمباراة الأهلى وفلومينينسى البرازيلى
يمكن لعشاق الساحرة المستديرة والمارد الأحمر متابعة لقاء الأهلي وفلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 عبر شبكة قنوات SSC السعودية.
 
شبكة قنوات SSC السعودية
شبكة قنوات SSC السعودية
 
تاريخ الأهلي في البطولة 
للمرة التاسعة يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، وقد لعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو أكثر الفرق لعبًا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.
 
وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.
 
يعد النادي الأهلي ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات باختلاف ألوانها، من بين 72 فريقاً من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، ويتصدر القائمة ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، ثم الأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، يليهم ثمانية فرق برصيد ميداليتين لكل منهم، وتسعة وعشرين فريقا برصيد ميدالية واحدة لكل منهم.
 
وطوال تاريخ البطولة تواجدت أندية أمريكا الجنوبية على منصات التتويج بالميداليات، ولم تبتعد عن منصات التتويج إلا مرة واحدة، وكانت على يد النادي الأهلي عندما تغلب على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نسخة 2021 وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية، واحتل بالميراس المركز الرابع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة