مشروعات عملاقة بقنا.. إنشاء كوبري أبوتشت العلوي بتكلفة 200 مليون جنيه و"الرياح" بتكلفة 130 مليونا.. و3 محاور بجنوب وشمال المحافظة

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 12:00 ص
مشروعات عملاقة بقنا.. إنشاء كوبري أبوتشت العلوي بتكلفة 200 مليون جنيه و"الرياح" بتكلفة 130 مليونا.. و3 محاور بجنوب وشمال المحافظة
كوبري قوص بقنا

مشروعات محافظة قنا لا تتوقف وسواعد العمال تواصل العمل في الليل والنهار لإنجاز تلك المشروعات في الوقت المحدد، ومنها مجال الطرق والكباري الذي شهد تطورًا غير مسبوق خلال السنوات الماضية وظهرت للنور عدة محاور وطرق كانت حلم للأهالي وتحققت لتوفر الوقت والجهد وتربط المراكز والمحافظات ببعضها البعض، كما تحافظ على المظهر الجمال للمدن والقرى، فهنا في الجنوب ستجد محور الشهيد باسم فكري وكوبري قوص العلوي وكوبري المعنا الذي انتهت أعمالهم وافتتاحهم أمام المواطنين، وفي الشمال ستجد كوبري نجع حمادي العلوي وكوبري أبو شوشة وأبوتشت ومحور دشنا الوقف ومحور أبوتشت دار السلام.

وعقدت الدولة العزم وتحقق حلم المواطن، فالمحاور التي تم إنشاؤها في محافظة قنا والتي افتتح منها محور أمام المواطنين كانت الهدف والغاية منذ سنوات، فمحور الشهيد باسم فكري ربط الغرب بالشرق والكباري العلوية وفرت الوقت وساهمت في حل مشكلة التكدس المروري بوسط المدن وتسهيل السيولة المرورية الذي جعل المواطن يشعر بالراحة ويحافظ على المنظر الجمالي لتلك المدن، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية ضمن خطة كبيرة من المشروعات في صعيد مصر.

 

كوبري الرياح العلوي

تشهد محافظة قنا إنشاء مشروع كوبري الرياح، ويجرى تنفيذه تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري بطول 500 متر، وعرض 16 متر على حارتين لكل اتجاه، بتكلفة تقدر بـ 130 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة و70 مليون جنيه مقدمه من وزارة النقل والمواصلات، ويهدف إلى تسهيل الحركة المرورية بشكل أمن وحضاري تلبية لاحتياجات مواطني المحافظة، بالإضافة إلى تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة، حيث يسهم الكوبري في تحقيق السيولة المرورية، وسهولة تنقل الأفراد والمركبات وتوفير الوقت والجهود على السائقين، والقضاء على الاختناقات المرورية.

 

كوبري أبو شوشة العلوي

وفي مركز أبو تشت يجري إنشاء كوبري أعلى مزلقان السكة الحديد بقرية أبوشوشة ، بطول 557 متر، وعرض 15.7متر، بواقع  حارتان مروريتان في كل اتجاه، بنسبة تنفيذ بلغت 67٪، و يجري تنفيذه تحت إشراف الهيئة العامة للطرق والكباري، سوف يساهم بشكل كبير في تحقيق سيولة مرورية والحد من الزحام، كما يجري إنشاء كوبري العلوي بأبوتشت  بتكلفة إجمالية حوالي 200 مليون، ضمن اهتمام السياسية بتنفيذ المشروعات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات، خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكبارى، وتلبية لاحتياجات مواطني المحافظة وتنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة وتحسين مرفق الطرق والكباري، كما يتم إنشاء كوبري أعلى السكة الحديد بالقناوية.
 

كوبري نجع حمادي العلوي وقوص

وشهدت المحافظة إنشاء كوبري علوي بمركز نجع حمادي بتكلفة قدرها 55 مليون وبطول 800 م ويضم 5 بايكات معدنية و11 صب، كما أنشئ  كوبرى قوص العلوى، ويتكون الكوبرى من حارتين مروريتين فى كل اتجاه. ويبلغ عرض الكوبرى 15 م، وطوله 975 م بالمنازل والمطالع، بتكلفة إجمالية بلغت ٤٥ مليون جنيه. ويهدف المشروع إلى القضاء على الاختناقات المرورية عند تقاطع الطريق مع مزلقان السكة الحديد، كما يربط شرق مدينة قوص بغربها، وتم تطوير 4 محطات سكة حديد.

وأما عن مشروعات قنا خلال الفترة الماضية فشهدت محافظة قنا إنشاء عدد من الكباري أعلى خط السكة الحديد، منها «كوبرى نجع حمادى العلوى» بمرحلتيه الأولى والثانية، وكوبرى المعنا العلوى، وكوبرى قوص العلوى، بالإضافة إلى تطوير الكوبرى العلوى أعلى محطة سكك حديد قنا، وكوبري محور الشهيد الرائد باسم فكري بطول 19 كم على النيل، وإلي جانب كوبرى أبوشوشة العلوي ، وتشهد تنفيذ محور ( أبوتشت - دار السلام بطول 28 كم ) - و محور ( دشنا - الوقف بطول 8 كم، وكوبري كوم يعقوب أعلي السكة الحديد بأبوتشت، وكوبرى فرشوط أعلي السكة الحديد.

أعمال كوبري أبو شوشة

أعمال كوبري أبو شوشة

أعمال كوبري الرياح بقنا

أعمال كوبري الرياح بقنا

كوبري أبوتشت بقنا
كوبري أبوتشت بقنا

 

كوبري قوص بقنا
كوبري قوص بقنا

 

مشروع كوبري أبو شوشة_1
مشروع كوبري أبو شوشة





 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق