5 مواجهات جمعت الأهلي مع أندية البرازيل قبل مباراة فلومينيسي (إنفوجراف)

الإثنين، 18 ديسمبر 2023 02:00 م
5 مواجهات جمعت الأهلي مع أندية البرازيل قبل مباراة فلومينيسي (إنفوجراف)

يواجه فريق النادي الأهلي مساء اليوم، الإثنين، في تمام الساعة الثامنة فريق نادي فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام حالياً فى السعودية.
 
إذ التقى الأهلى مع الأندية البرازيلية 5 مرات، خسر 4 مباريات، وفاز بمباراة واحدة بركلات الترجيح، قبل مواجهة فلومينينسي الليلة.
 
وكانت البداية فى ديسمبر 2006، قدم الأهلي ملحمة أمام إنترناسيونالي الأمريكي، ولكنه خسر بثنائية مقابل هدف في العاصمة اليابانية طوكيو، قبل أن يتوّج إنترناسيونالي باللقب في النهاية على حساب برشلونة.
 
WhatsApp Image 2023-12-18 at 11.19.18 AM
 
وفي عام 2012 تأهل الأهلي إلى نصف النهائي ليواجه كورنثيانزالبرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس، لكنه خسر بهدف نظيف، وتأهل كورنثيانز بهدف باولو جيريرو، ليلاقي تشيلسي في النهائي، ويفوز بهدف نظيف، بينما يخسر الأهلي المركز الثالث أمام مونتيري 2\0.
 
الانتصار الوحيد كان في 2020، كانت المباراة الوحيدة التي تمكن فيها الأهلي من تخطي فريق برازيلي بعد التعادل السلبي مع بالميراس، والفوز بركلات الترجيح 3\2 في مونديال قطر.
 
في نسخة عام 2021، تكررت المواجهة بين الأهلي وبالميراس، وخسر الأهلي المواجهة بثنائية نظيفة، ليلة طرد أيمن اشرف، والتي مهدت الطريق للأهلي إلى البرونزية الثالثة، بعد الفوز على الهلال في مباراة المركز الثالث 2022، واجه فريق الأهلي نظيره فلامنجو البرازيلي في مباراة المركز الثالث، وفاز بطل كوبا ليبارتدويس بـ4\2.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق