من داخل الملعب الزجاجي.. الاسكواش تتصدر نجاحات 2023 والفراعنة يحققوا الانجازات ببطولات العالم

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 03:12 م
من داخل الملعب الزجاجي.. الاسكواش تتصدر نجاحات 2023 والفراعنة يحققوا الانجازات ببطولات العالم
منتخب الاسكواش

أيام قليلة يودع عام 2023 ولكن  تبقى إنجازات شاهدة على قوة العام، وحققت لعبة الاسكواش المصري نجاحات عديدة حققها أبطال الفراعنة في الملعب الزجاجي، أبرزها وآخرها تتويج المنتخب الوطني الأول للرجال ببطولة العالم، وتحطيم أكثر من رقم قياسي، ليثبت الاسكواش أنه كان دائماً عند حسن ظن الجماهير المصرية متربعاً على عرش اللعبة على المستوى العالمي.
 
 
سيطر الفراعنة على بطولات العالم في الاسكواش، سواء في المنافسات الفردية أو في منافسات الفرق، وواصلت البطلة المصرية نور الشربيني هيمنتها على بطولة العالم حيث حصدت اللقب للمرة السابعة في تاريخها، وفازت نور الشربيني على مواطنتها نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالمياً، في المباراة النهائية، بنتيجة 3-0، كما توج علي فرج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، وفاز علي فرج في مباراة الدور النهائي، على مواطنه كريم عبد الجواد المصنف الـ17 عالميًا بنتيجة 3-0.
 
 
أمام على مستوى الفرق فنجح المنتخب الوطني فى حصد بطولة العالم للمرة السادسة في تاريخه، عقب الفوز في الدور النهائي على إنجلترا بنتيجة 2-0، ليتخطى الفراعنة الرقم المسجل باسم المنتخب الإنجليزي صاحب الخمسة ألقاب.
 

علي فرج ونور الشربيني يحتفظان بصدارة التصنيف

20230425073901391\

 

احتفظ الثنائي المصري، علي فرج لاعب وادي دجلة ونور الشربيني لاعبة سبورتنج، بصدارة التصنيف العالمي للرجال والسيدات، حتى نهاية عام 2023، بعد موسم مميز قدمه الثنائي حصدا خلاله العديد من الألقاب.

أمينة عرفي معجز جديدة في الملعب الزجاجي

حققت البطلة الصاعدة أمينة عرفي رقماً قياسيا لتتخطى الرقم السابق لنور الشربيني بعد دخول عرفي قائمة التوب 20 في عمر 16 سنة لتكون أصغر لاعبة على الإطلاق تصل لهذا التصنيف في هذا السن، حيث كانت نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً، والتي كانت تبلغ من العمر 17 عاماً عندما حققت هذا الإنجاز المثير، ليس هذا فقط، بل نجحت البطلة الصغيرة أيضاً في الاحتفاظ بلقب بطولة العالم للناشئات لنسختين متتاليتين بعد تتويجها مؤخراً في أستراليا مع منتخب الناشئات وكذلك في المنافسات الفردية، كما نجحت أيضاً في التقدم إلى التصنيف رقم 17.
 
 
116408-امينة-عرفي
منتخب الناشئات يتربع صائد الذهب

نجح منتخب مصر لناشئات الاسكواش فى الدفاع عن لقبه بعد التتويج ببطولة العالم للفرق التى أقيمت فى مدينة ملبورن الأسترالية، وذلك بعد الفوز فى المباراة النهائية على منتخب ماليزيا بنتيجة 2-0، ويضم منتخب الناشئات 4 لاعبات تحت قيادة أشرف حنفي مدرب المنتخب وهن: أمينة عرفي، فيروز أبو الخير، زينة زين، نور مجاهد.
 
وتصدر نجوم الفراعنة قائمة أكثر الدول تحقيقاً للقب بطولة العالم فى المنافسات الفردية برصيد 28 لقبا بواقع 14 لقبا للناشئين، و14 لقبا للناشئات، وذلك منذ انطلاق البطولة فى عام 1980.

5 مواهب تحمل آمال مصر في الأولمبياد
 
بعد اعتماد اللجنة الأولمبية الدولية للاسكواش في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، باتت مصر تستعد للمشاركة في الأولمبياد التي سيكون الناشئين هم نواتها الحقيقية، وتمتلك مصر العديد من المواهب الصاعدة في اللعبة التي تعول عليهم في الأولمبياد، وأبرزهم، أمينة عرفي، محمد زكريا، سلمان خليل، ملك خفاجي وفيروز أبو الخير.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق