مروان عسل يتوج ببطولة أمريكا لناشئي الاسكواش تحت 17 سنة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2023 09:44 م
مروان عسل يتوج ببطولة أمريكا لناشئي الاسكواش تحت 17 سنة

توج البطل المصري الصاعد مروان عسل بلقب بطولة أمريكا لناشئي الاسكواش، بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه يوسف سالم بنتيجة 3-0، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-9, 11-8, 11-9.

كما حصد المصري أدهم رشدى الميدالية البرونزية، بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على الأمريكى ألكسندر دارتنل بنتيجة 3-1، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-8, 4-11, 11-8, 11-3.

بهذه النتائج يسيطر الفراعنة على الثلاث مراكز الأولى، وجدير بالذكر أن مروان عسل هو الشقيق الأصغر للبطل المصري مصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الرابع عالمياً لرجال الاسكواش، والذي توج مؤخراً مع المنتخب الوطني ببطولة العالم.

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA) عن عودتها إلى نظام القسمة لحساب التصنيف العالمي للاعبين، بدءًا من 1 يناير 2024.

وفي هذا النظام، سيتم تقسيم نقاط التصنيف المتراكمة من أفضل إنجازات اللاعب في البطولات للحصول على متوسط النقاط، وسيكون متوسط النتيجة هو العامل الذي يحدد مكان اللاعب في تصنيفات PSA العالمية، والتي يتم نشرها كل يوم اثنين من كل أسبوع.

وهذا يختلف عن نظام تصنيفات PSA الحالي، والذي يأخذ في الاعتبار أفضل 10 نتائج للرجال وأفضل تسع نتائج للبطولات للسيدات، بغض النظر عن عدد البطولات التي يتم لعبها. وتم إجراء التغيير لمنح اللاعبين ذوي التصنيف الأدنى فرص لعب أكبر عبر بطولات رابطة المحترفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق