كل ما تريد معرفته عن توري بينسو حكمة مباراة الأهلى وأوراوا بمونديال الأندية

الخميس، 21 ديسمبر 2023 09:30 م
كل ما تريد معرفته عن توري بينسو حكمة مباراة الأهلى وأوراوا بمونديال الأندية

تقود الحكمة الأمريكية توري بينسو، مباراتها الثانية فى كأس العالم للأندية المقامة حاليا فى السعودية، والتى ستجمع الأهلى مع نظيره فريق أوراوا ريد الياباني، والمقرر لها فى الرابعة والنصف من عصر غدا الجمعة، لتحديد المركز الثالث للبطولة. 

ويعاونها فى إدارة مباراة الغد، كل من بروك مايو وكاثرين نيسبيت مساعدين والكونغولي جان جاك ندالا، حكم رابع. 

وكانت بينسو، قد أدارت مباراة افتتاح النسخة الحالية من مونديال الأندية 2023، والتى جمعت اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والتى حسمها الأول بثلاثة أهداف نظيفة. 

 

توري بينسو (2)

ولم تشهد المباراة الأولى للحكمة الأمريكية فى كأس العالم للأندية الحالية، إشهار أى بطاقة صفراء أو حمراء. 

ويعمل زوجها  كريس، حكمًا أيضا لمباريات كرة القدم في منافسات الدوري الأمريكي.

توري بينسو 

ولدت الحكمة الأمريكية فى فلوريدا عام 1985، وقاد مباراتها الأولي على مستوي التحكيم فى 24 سبتمبر عام 2020. 

وتعتبر بينسو، ثانى إمراة تحكم في مونديال الأندية، بعد البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا في إدارة لقاء تحديد المركز الخامس في نسخة 2020 بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.

توري بينسو (3)

وكانت توري بينسو، قد نالت شرف إدارة نهائي كأس العالم للسيدات 2023 بين المنتخبين الإنجليزي والإسباني، والتى حسمها الأخير، بهدف نظيف، وشهدت فضيحة كبيرة، بعد قيام رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس، بتقبيل اللاعبه جيني هيرموسو، وفقد منصبه على أثر هذه الواقعة. 

أوراوا ضد الأهلى

وتلقى الأهلي هزيمة بهدفين دون رد على يد فلومينيسي البرازيلي، فيما خسر فريق أوراوا الياباني من مانشستر سيتي في مباراة نصف النهائي للبطولة.

في المقابل، خسر فريق أوراوا الياباني، أمام نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة الأخري من نصف النهائي.  
 
توري بينسو (1)

وشارك في هذه النسخة من البطولة 7 أندية، هى أوكلاند سيتي النيوزليندي والأهلي والاتحاد السعودي وكلوب ليون وأوراوا الياباني ومان سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي.

ويسعى الأهلي لتكرار أفضل إنجاز له في تاريخ البطولة بحصد الميدالية البرونزية والفوز بالمركز الثالث، ليتأجل حلم الوصول إلى نهائي مونديال الأندية إلى النسخة القادمة التي تأكدت مشاركة الأهلي فيها، حيث سيزيد عدد المشاركين إلى 24


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة