المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الكنز اسمه المصريون

السبت، 23 ديسمبر 2023 07:00 م
المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الكنز اسمه المصريون

نقلا عن النسخة الورقية:
 
الانتخابات الرئاسية شهدت ظواهر مميزة عكست عبقرية هذا الشعب العظيم؛ على خلفية خروج كل أطياف الشعب لتقول رأيها حيث صعب التمييز بأن المرأة هي التي كانت في أول الصفوف أم الشباب.. كبار السن أم ذوي الهمم.. العمال أم الطلاب فكانت نسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر.. الشعب المصري صنع بوحدته ملحمة في حب بلاده.
 
خاص السباق الانتخابي ثلاثة مرشحين يمثلون أحزابًا مختلفة الاتجاهات والتوجهات ولها تمثيل نيابي مميز، ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب، كما كان هناك التزام أخلاقي من المرشحين الأربعة فلم يوجه أحد منهم للآخر نقدًا شخصيًا.
 
خرج الاستحقاق الانتخابي بصورة حضارية تليق بتاريخ ومكانة مصر، وكالعادة نزاهة القضاة المشرفين على الانتخابات وحياد رجال الشرطة في تأمين مقار الاقتراع.. الفائز في هذه الانتخابات هو الوطن، والكنز اسمه المصريون.
 
العدالة والمساواة والشفافية ثلاثة مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات منذ بداية العملية الانتخابية وحتى إعلان النتيجة اليوم، وإلى جانب الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات ووجود قاض على كل صندوق في كل اللجان المنتشرة في مدن مصر وقراها، سمحت الهيئة لممثلي البعثات الدبلوماسية وأعضاء منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بمتابعة لجان الاقتراع وإجراءات التصويت والفرز لتصبح العملية الانتخابات على مرأى ومسمع من الجميع.
 
لم يكن هناك ما نخفيه، بل كان لدينا ما نفخر ونتباهى به، فوقف الخلق جميعاً ينظرون كيف نبني قواعد الديمقراطية.
 
أوجه التحية إلى المصريين جميعا الذين رسموا مستقبلهم بأحرف من نور من خلال مشاركتهم في هذه الانتخابات التي من المؤكد أنها ستظل محفورة في وجدان الجميع وستبقى نموذجًا فريدًا يحتذى به في الاستحقاقات القادمة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق