مسئول أمريكي: الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية يلحق الضرر بفرص حل الدولتين

السبت، 30 ديسمبر 2023 11:48 ص
مسئول أمريكي: الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية يلحق الضرر بفرص حل الدولتين

أكد نائب المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي روبرت وود ، أن استمرار النشاط الاستيطاني لاسرائيل في الاراضي الفلسطينية يلحق الضرر بفرص التوصل إلى تطبيق حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، مضيفا أن الطريق نحو السلام ليس بالسهل.
 
وقال الدبلوماسي الأمريكي ـ حسبما أفادت قناة ( الحرة ) الأمريكية اليوم السبت ـ إن الطريق للسلام ليس بالسهل ولا السلس ، كما أن البناء المستمر للمستوطنات وزيادة العنف في الضفة الغربية يزيد من صعوبة هذه الرحلة.
 
ووفقًا لبعض التقديرات الإسرائيلية بلغ عدد المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها شرقي القدس 726 ألفًا و427 مستوطنًا، موزعين على 176 مستوطنة، و186 بؤرة استيطانية.
 
وحسب بيانات حركة «السلام الآن»، اليسارية الإسرائيلية الرافضة للاستيطان، فإنه منذ مطلع عام 2023 دفعت حكومة اليمين المتطرف الحالية مخططات لإقامة 12 ألفًا و885 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، فضلًا اعتماد الحكومة الإسرائيلية خططًا لإقامة 7 آلاف و82 وحدة استيطانية في القدس الشرقية.
 
ذلك بالاضافة إلي وجود عدد من المستوطنات في الغلاف الحدودي لقطاع غزة، وهي المستوطنات التي مثلت هدفًا رئيسيًا لعمليات المقاومة في السابع من أكتوبر الماضي في عملية ( طوفان الاقصي)
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق