الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام القادمة ..موجة من الأمطار الغزيرة والمتوسطة متوقع وصولها القاهرة مساءا على فترات متقطعة

الإثنين، 01 يناير 2024 01:39 م
الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأيام القادمة ..موجة من الأمطار الغزيرة والمتوسطة متوقع وصولها القاهرة مساءا على فترات متقطعة
الطقس
ريهام عاطف

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس اليوم الإثنين 1 يناير 2024 والأيام القليلة القادمة، مشيرة في بيانا لها إلي سيطرة الشبورة والأمطار على المحافظات الساحلية (الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، دمياط)، والتي تشهد موجة من الأمطار الغزيرة والمتوسطة، ومن المتوقع أن  تصل إلى القاهرة مساء على فترات متقطعة.
 
وحذرت خرائط الطقس من سيطرة السحب المنخفضة والممطرة على شمال البلاد، الأمر الذي يساعد على سقوط الأمطار المتوسطة والتى قد تغزر أحيانا ويؤدى إلى غرق الشوارع في مياه الأمطار.
 
كما شددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخى الحذر وعدم تصوير البرق بالهاتف المحمول، وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية في الشوارع أو الأشجار العالية، وعدم القيادة أثناء سقوط الأمطار إلا للضرورة القصوى حفاظًا على الأرواح ومنعا لوقوع حوادث الطرق.
 
طقس اليوم الاثنين 
تسود اليوم شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحيانا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب علي بعض المناطق.
 
كما يشهد اليوم طقس معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 
ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 60% تقريبا، تغزر مساء على مناطق من الأسكندرية البحيرة - كفر الشيخ - دمياط، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 تقريبا على فترات متقطعة.
 
وعن حالة البحرين ، البحر الأحمر خفيف : معتدل ارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر المتوسط خفيف : معتدل ارتفاع الموج (1) 1.75 متر).
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 12، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.
الظواهر الجوية اليوم
الظواهر الجوية اليوم
 
حالة الطقس حتي السبت القادم
كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حتي السبت القادم 6 يناير2024، فمن المتوقع أن تتعرض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة من اليوم الأثنين وحتي الخميس 4 يناير ،تكون على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد مساء اليوم الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 
وتسود شبورة مائية تكون كثيفة احيانا في الصباح الباكر علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب.
 
علي الجانب الاخر يسود طقس معتدل الحرارة نهارا علي القاهرة الكبري والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا وفي الصباح الباكر علي كافة الانحاء.
 
قس
 

 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة