تخفيف أحمال الكهرباء.. تغيير المواعيد يطبق من اليوم خلال ساعات النهار فقط من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً

الأربعاء، 03 يناير 2024 01:26 م
تخفيف أحمال الكهرباء.. تغيير المواعيد يطبق من اليوم خلال ساعات النهار فقط من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً
تخفيف أحمال الكهرباء يبدأ من اليوم
ريهام عاطف

عقب اعلان الحكومة تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء والتي سيتم تطبيقها من اليوم الأربعاء 3 يناير 2024، تزايد البحث من جانب المواطنين عن موعد انقطاع الكهرباء والتعديل الجديد الذي سيتم تطبيقه في تخفيف الاحمال وذلك لترتيب أولوياتهم وفقا لذلك .
 
كان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، قد أوضح  أن الحكومة استجابت للعديد من الشكاوى من النواب والمواطنين، بتغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء وعدم قطع الكهرباء ليلاً، نظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام ووضعت خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط، وسوف تنتهي فترة التخفيف وقطع الكهرباء في الساعة الخامسة مساءً، وسوف يتم إصدار جدول من الوزارة بمواعيد المناطق.
لتتخذ بذلك الحكومة العديد من الاجراءات والتي جاءت كالتالي:
 
- تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية.
- عدم انقطاع الكهرباء ليلاً.
- الإجراءات جاءت لبدء أعمال امتحانات منتصف العام.
- تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.
- بدء الإجراءات الجديدة اليوم الأربعاء.
- ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال لتكون من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً.
- تخفيف الأحمال لكل منطقة ساعتين.
- تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.
 
جاءت هذه القرارات خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحضر كل من، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس جابر الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، المهندس محمود النقيب نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس ياسين محمد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

تخفيف الاحمال بالإسكندرية
أعلنت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء عن ضغط الفترة الخاصة بانقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال لتكون خلال الفترة الصباحية فقط على مختلف أحياء المحافظة بداية من الساعة ١١ صباحا وحتى الخامسة مساء ومن المقرر العمل بالخطة الجديدة ابتداء من اليوم الأربعاء.
 
بداية تخفيف الأحمال
خطة تخفيف أحمال الكهرباء وقطع التيار، بدأت يوم 17 يوليو 2023 الماضي، وذلك بسبب زيادة الضغط على استهلاك الكهرباء، بسبب حالة الطقس السيئة، وارتفاع درجات الحرارة.
ووضعت الدولة خطة لـ تخفيف أحمال الكهرباء عن طريق قطع الكهرباء بالتساوي في مواعيد محددة على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق