أسامة ربيع: 40% تراجعا فى عائدات قناة السويس بسبب هجمات البحر الأحمر

الخميس، 11 يناير 2024 11:04 م
أسامة ربيع: 40% تراجعا فى عائدات قناة السويس بسبب هجمات البحر الأحمر

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة في قناة السويس تأثرت بسبب الهجمات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أنه حدث تراجع بنسبة 30% في حركة الملاحة لقناة السويس من أول شهر يناير 2024 حتى اليوم مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.
 
 
 
وأضاف أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، مع الاعلامي خالد أبو بكر، على قناة أون اي، أن هناك 40% تراجعا في العائدات الدولارية قناة السويس منذ بداية 2024 مقارنة بنفس الفترة في العام لماضي بسبب الهجمات على السفن في البحر الاحمر، مؤكدا أن الفارق بين قناة السويس ورأس الرجاء الصالح من 10 إلى 15 يوما.
 
وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن قناة السويس توفر من 10 إلى 15 يوما في رحلة الحاويات مقارنة بطريقة رأس الرجاء الصالح، فضلا عن صعوبة العبور من طريق رأس الرجاء الصالح خلال شهر يناير بسبب صعوبة الجو، مؤكدا أن ما يحدث في البحر الأحمر أثر على خطوط النقل بالكامل وليس قناة السويس فقط.
 
وتابع: "الموضوع مؤثر على العالم كله وسلاسل الامداد وأدى لارتفاع الاسعر وليس قناة السويس فقط والتأثير على العالم يؤثر على قناة السويس، ونؤكد لعملائنا اننا نهتم بمصالحهم ونتواصل معهم بشكل دائم"، مؤكدا أنهم مستعدين دائما لتقديم الخدمات المتكاملة لكافة السفن العابرة بقناة السويس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة